توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول


محافظ الإسماعيلية يشهد توقيع بروتوكول تعاون سينمائي بين مصر والمغرب

أسماء خليل

الخميس، 12 أبريل 2018 - 02:27 م

شهد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المركز القومي المصري للسينما والمركز السينمائي المغربي، بقاعة المؤتمرات الكبرى بقصر ثقافة الإسماعيلية.

 

وقام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب المصري د.خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، وعن الجانب المغربي صارم الفاسي الفهري، رئيس المركز السينمائي المغربي، بتكليف من وزير الثقافة والاتصال المغربي.

 

وفى كلمته التى ألقاها محافظ الاسماعيلية بهذه المناسبة، أشاد بعمق العلاقات المصرية وآواصر المحبة والإخاء التي تربط البلدين حكومة وشعبا منذ فجر التاريخ، معربا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية من أرض الإسماعيلية مدينة المهرجانات الفنية العالمية والدولية.

 

ومن جهته وجه د.خالد عبدالجليل، الشكر للجانب المغربي، مؤكدا أن المغرب أصبحت رائده في مجال السينما العالمية، وأن ذلك التعاون سيشمل جميع المجالات السينمائية والاستفادة بالتجربة المغربية في إدارة العملية السينمائية وصناعة السينما بشكل عام وتبادل الخبرات في مجالات التدريب وتعظيم سبل الحفاظ على التراث السينمائى وفي نفس الوقت تحقيق الاستفادة من التجربة العميقة لصناعة السينما  في مصر، بالإضافة إلى أن هذه الاتفاقية الأولى من نوعها تعد إضافة كبيرة لمصر ولفنانيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة