الكاتدرائية المرقسية
الكاتدرائية المرقسية


صور| رئيس البرتغال ليس الأول.. أبرز 7 قادة استقبلتهم الكاتدرائية

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الخميس، 12 أبريل 2018 - 06:07 م

استقبلت مصر، مساء أمس الأربعاء 11 أبريل، الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا، في زيارة تستغرق 3 أيام.

 

حيث التقى دي سوزا، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كما قام بزيارة جامعة الأزهر، في لقاء بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

وتستعد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لاستقبال الرئيس البرتغالي غدا الجمعة، حيث سيقوم بلقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

وفي إطار تلك الزيارة، نستعرض أبرز الزعماء الذين قاموا بالذهاب إلى الكاتدرائية المرقسية خلال السنوات الماضية.

 

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

في أبريل عام 2016، زار ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وبرفقته وفد رفيع المستوى، المقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في إطار زيارته لمصر، قدم خلالها التهنئة للبابا والشعب القبطي بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

الرئيس اللبناني ميشيل عون

أما في فبراير2017، استقبل البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي، الرئيس اللبناني ميشيل عون والوفد المرافق له، في إطار زيارته للقاهرة، حيث أعلن «عون» حرصه على تلك الزيارة من منطلق تقديره لدور الكنسية القبطية الأرثوذكسية باعتبارها مؤسسة دينية وطنية مصرية.

سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني

في مارس 2017، قام رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بزيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث التقي بالبابا تواضروس في زيارة كانت الأولى للحريري لمصر منذ توليه رئاسة الحكومة اللبنانية في أكتوبر 2016.

 

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

في الشهر ذاته، حرصت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها لمصر على لقاء البابا تواضروس بالكاتدرائية المرقسية، حيث وضعت ميركل إكليلًا من الزهور بساحة الكنيسة البطرسية حدادا على أرواح الشهداء عقب انتهاء مباحثاتها مع البابا.

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

في إبريل 2017، زار البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الكاتدرائية ، حيث عقد اجتماعا مغلقا مع البابا تواضروس الثاني كما وقعا خلاله على وثيقة لإنهاء الخلاف بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية حول إعادة سر المعمودية، واجتمع بعدد من كبار أساقفة الكنيسة.

نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوي

وفي يونيو 2017، استقبل البابا تواضروس، نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوي، في إطار زيارته للقاهرة، وقدم البابا للضيف هدية عبارة عن أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر.

 

الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح

في أغسطس 2017، استقبل البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح شقيقة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

 

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

أما في مارس الماضي، قام ولي العهد السعودي الأمير محد بن سلمان بزيارة الكاتدرائية المرقسية، حيث التقي البابا تواضروس وأعضاء المجمع المقدس في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة