جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


أبو العينين: فرص واعدة للاستثمار في الغاز والبترول بين مصر والبرتغال 

وائل المزيكي

الخميس، 12 أبريل 2018 - 07:45 م

 

قال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى البرتغالي، إن مصر قطعت شوطا كبيرا على طريق التنمية بفضل الاصلاحات الاقتصادية التى أقدمت عليها الحكومة بتوجيهات ومتابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف أبو العينيين، خلال منتدى الأعمال المصرى البرتغالى بحضور رئيس الجمهورية البرتغالى، أنه يوجد العديد من القطاعات التى يمكن أن تكون مجالا للتعاون بين مصر والبرتغال، مشيرا الى أن العلاقات التاريخية والجيدة بين البلدين تفتح أطرا لدعم مجالات الاستثمار والتجارة البينية. 


وأكد أبو العينين على وجود فرص للاستثمار فى مصر بعدد من القطاعات فى مقدمتها قطاع البترول والغاز، والمناطق الصناعية التى سارعت العديد من الدول فى مقدمتها روسيا لاقامتها فى مصر، على خلفية التسهيلات والمزايا التشريعية والقانونية التى تم إنجازها خلال الفترة الأخيرة.

 

وشدد أبو العينيين على أن ثورة 30 يونيو كانت ثورة حقيقية ونابعة من إرادة شعبية، لافتا الى أنه يقدم الشكر للبرتغال ولرئيس جمهورية البرتغال لوقوفهم بجانب مصر ، ودور رئيسها النبيل فى تقديم الدعم الدائم للمصريين.

 

وأشار الى أن منتدى الأعمال المصرى البرتغالى يمثل بداية حقيقية لدفع وتنمية علاقات التعاون مع الاستفادة من دور القطاع الخاص فى البلدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة