محمد صلاح
محمد صلاح


ليفربول وروما| ماذا يفعل صلاح عندما يواجه فريقه القديم؟

أحمد أنور

الجمعة، 13 أبريل 2018 - 04:00 م

نتج عن قرعة دوري الأبطال للدور نصف النهائي، التي سحبها النجم الأوكراني أندريا شيفشنكو، اليوم الجمعة، مواجهة فريق ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مع فريقه السابق روما الإيطالي.

وتعد هذه المباراة التي تقام جولتها الأولى على ملعب «انفيلد» في الرابع والعشرين من أبريل، لها أهميتها الخاصة للفرعون المصري الذي سيخوض مواجهة خاصة أمام جماهيرٍ كانت تصفق له في الماضي، قبل أن يصبح منافسًا شرسًا على انتزاع ورقة التأهل لنهائي الأبطال.

ولم يكن لقاء روما الأول لمحمد صلاح من حيث الفرق التي لعب لها، وواجها من قبل، نخلصها في 5 مشاهد.

روما vs  فيورنتينا

بدا انتقال محمد صلاح لفريق العاصمة الإيطالي روما، قادمًا من منافسه بالـ«الكالتشيو» فيورنتينا، أمر جنونيًا لجماهير «الفيولا» بعد أن هتفت باسمه على ملعب «ارتيمو فرانكي»، ثم انتقل فجأة لروما ليبدأ العداء، لكن الفرعون المصري عاقبهم بطريقته.

هدفًا خياليا سجله محمد صلاح، لكنه اكتفى فقط بأن رفع يديه إلى زملائه رافضًا الاحتفال، رافعًا شعار هذا يكفي.

 

 

 

ليفربول vs  تشيلسي

قادمًا من بازل السويسري، ناديه الذي عرف مع التألق سريعًا، ليصبح محط أنظار الجميع، بما فيهم المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي كان يتولى الإدارة الفنية لتشيلسي الإنجليزي، ليستقدمه إلى لندن في بداية رحلة كروية جديدة.

لم يجد محمد صلاح نفسه في الفريق اللندني، ليخرج معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي، ليعود مرة أخرى إلى لندن ولكن مرتديًا قميص ليفربول، حاملا موهبته ورغبة في إثبات نفسه.

ليفربول وروما

التقى ليفربول مع روما في خمس مباريات أوروبية، حقق فيها الريدز فوزين مقابل فوز وحيد للذئاب، وانتهت مباراتان بالتعادل، حسم إحداها ليفربول بركلات الترجيح، وسجل لاعبو ليفربول خمسة أهداف مقابل هدفين لروما.

 

أولى المواجهات كانت في دوري الأبطال، وتحديداً مباراة نهائي نسخة 1983-1984 والتي أقيمت في روما، المباراة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق بعدما تقدم فيل نيل لليفربول وتعادل روبرتو بروتسو لروما، لتذهب المباراة لركلات الترجيح التي ابتسمت لليفربول بنتيجة 4-2 ليحقق الريدز لقبهم الرابع في البطولة.

 

الفريقان التقيا في دور الستة عشر من كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروربي حالياً) موسم 2000-2001، وحقق ليفربول الفوز ذهاباً في روما بهدفين دون مقابل سجلهما مايكل أوين، قبل أن يفوز روما في أنفيلد بهدف جياني جيجو، ليتأهل ليفربول بمجموع المباراتين 2-1 ويحقق اللقب في نهاية المشوار.

وعاد ليفربول وروما ليلتقيا في مرحلة المجموعات الثانية من دوري الأبطال موسم 2001-2002 (كان دور الستة عشر وقتها يقام بنظام المجموعات أيضاً) وتعادل الفريقان في روما سلبياً قبل أن يفوز ليفربول بملعبه بهدفين دون رد سجلهما ياري ليتمانين وإيميل هيسكي.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة