مايا نصري
مايا نصري


مايا نصري: فيلم «قسطي بيوجعني» يرصد المعاناة مع الأقساط

أحمد السنوسي

الجمعة، 13 أبريل 2018 - 06:32 م

عقب ظهورها اللافت خلال عدد من الأعمال السينمائية وأهمها فيلما "كود 36" مع مصطفى شعبان، و"خارج عن القانون" مع كريم عبد العزيز، عام2007، وفيلم "الديكتاتور" عام 2009، قررت أن تضحي بنجوميتها في سبيل إسعاد أسرتها، بعدما تزوجت المخرج والمؤلف المصري إيهاب لمعي، عام 2010، وعادت للساحة من جديد من خلال فيلم «قسطي بيوجعني» مع هاني رمزي، بعد غياب  سنوات عن السينما، وهو من تأليف وإخراج زوجها إيهاب لمعي.
«بوابة أخبار اليوم» التقت بالفنانة مايا نصري  لتُحدثنا عن تفاصيل عودتها إلي الساحة الفنية من جديد، ولماذا اختارت فيلم «قسطي بيوجعني» للعودة من خلاله أمام النجم هاني رمزي. 

في البداية حدثينا عن أسباب غيابك عن السينما طوال الأعوام التسع الماضية؟
 اهتمامي بأولادي كان هو السبب في الحقيقة، حيث أنني والدة لثلاث أطفال، أصغرهم طفلة عمرها 3 أشهر، كما أنني لم أشعر بمرور تسع سنوات فهم مروا كأنهم لحظة، كنت أريد أن أعيش دور الأمومة بكل تفاصيله ولحظاته السعيدة، وكنت مستمتعة بذلك بالفعل، ، فضلا عن التمثيل يتطلب مجهود ووقت كبير والتنقل من لبنان إلى مصر والعكس.

هل شاركت بفيلم «قسطي بيوجعني» بسبب أن المخرج هو زوجك إيهاب لمعي؟
إيهاب لمعي مؤمن بموهبتي في التمثيل بعيدا عن علاقتنا كزوجين، ولو شاركت في بطولة عمل فني سيقال رشحت للدور بسبب زوجها، لذلك لا أهتم وأقدم ما أجده مناسبا لي، والعمل مع إيهاب لمعي هو شرف كبير لي فهو مخرج متميز وأحب جميع أعماله.

ما هي العوامل التي جذبتك للمشاركة في فيلم "قسطي بيوجعني"؟
دور الفتاة الشعبية التي أقوم بتجسيد شخصيتها من خلال دور "سوسن" كان بمثابة التحدي بالنسبة لي، والشخصية جديدة ومختلفة بعيدا عن الصورة التي يعرفها عني الجميع كفتاة رومانسية، فضلا عن العمل مع نجم كوميدي بحجم هاني رمزي، ومع المخرج إيهاب لمعي، وكنت أحتاج هذا الدور ليخرجني من عباءة الأدوار الرومانسية.

حدثينا عن دور "سوسن" في "قسطي بيوجعني"؟
 كنت أضع نفسي دون قصد في مكان "سوسن" كلما كان يحكي لي إيهاب تفاصيل العمل، الرواية كانت عجباني وعشت مع الشخصية، واللي جذنبي للدور هو التحدي الكبير اللي عملته عشان أقدر أقدم شخصية البنت دي، فهي شخصية مختلفة عن مايا الإنسانة، من حيث اللهجة والمستوى الاجتماعي والثقافي. 

لم تقلقي من تجسيد دور فتاة شعبية مصرية بما إنك لبنانية وبعيدة عن الكاميرا منذ فترة؟
 جميعنا ترعرعنا على الأفلام المصرية، والفتاة الشعبية حوالينا في كل مكان، وكمان أنا لم أتحدث بطريقة شعبية قدر ما كان الحوار هو نفسه شعبي، بالإضافة إلى أني متزوجة من مصري منذ عام 2010، والمصري حينما يجلس مع أي جنسية عربية أخرى ترى صاحبها يتحدث بالمصري مثله.. وشخصية "سوسن" كانت دورا مختلفا تماما عما قدمته في السابق وكنت أحتاجها بالفعل للخروج من عباءة الصورة الرومانسية التي عرفت عني في أعمالي السابقة. 

الفيلم تضمن رصد سوء الأحوال الاقتصادية لم تتخوفي من الخوض في السياسية؟
لا يجوز تصنيف العمل كسياسي، ولكن إيهاب لمعي كمؤلف معروف عنه أنه يختار الموضوعات الفنية التي تلمس أوجاع الناس وتقديمها بطريقة الكوميديا السوداء، وعن نفسي لا أحب السياسية ولا أتحدث حتى عنها، رغم أنها بطبيعتها تدخل في كل مجريات حياتنا.

تعودي أيضًا للدراما من خلال مسلسل "السر"..ومن رشحك للدور وما الشخصية التي ستجسديها؟
أجسد دور "شاهندا" وهي محامية من عائلة عريقة وتتزوج من نضال الشافعي، وتكتشف بعدها انه شخص أخر، والعمل يتضمن مجموعة من أسرار تكشف تباعاً مع الحلقات، أما عن ترشيحي للدور فكنت أتواجد في مصر، وطلبني المخرج محمد حمدي للمشاركة في العمل وقدم لي السيناريو وأعجبت بالدور خاصة وهي شخصية جديدة ومختلفة ولم أقدمها في السابق، والمسلسل ينتمي لنوعية الاعمال الدرامية الطويلة التي تتضمن 60 حلقة.

حدثينا عن الألبوم الجديد ومتي سيتم تصوير أغنيتك "محدش حكالك"؟
أعمل حاليًا على الإنتهاء من ألبومي الغنائي الجديد وهو بعنوان "كمل لوحدك"، وسيتضمن 8 أغنيات منهم 7 باللهجة المصرية وواحدة لبنانية، وطرحت منه أغنية بعنوان "محدش حكالك" في عيد الحب الماضي، وهي من كلمات محمود عبد الصليح، وألحان محمد شبوري، وسيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب فور عودتي إلى لبنان وسيتولى إخراجها إيهاب لمعي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة