عربة كارو تقتحم شريط السكة الحديد بالاقصر
عربة كارو تقتحم شريط السكة الحديد بالاقصر


للمرة الثانية في أقل من أسبوع عربة كارو تقتحم شريط السكة الحديد بالأقصر

محسن جود

السبت، 14 أبريل 2018 - 01:32 م

 

بالرغم من قرار محافظ الأقصر بإغلاق كافة المعابر غير القانونية المقامة على خطوط السكك الحديدية بالمحافظة شهدت الأقصر أمس السبت، تصادم قطار بعربة كاروا محملة بمحصول القصب، عبرت أمام القطار من معبر غير قانوني، بمنطقة الزينية، مما أدى لتعطل حركة القطارات بالمنطقة، لأكثر من ساعة.

وقع الحادث عندما اقتحمت عربة كارو شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور بين الأقصر والكرنك، أثناء مسير قطار رقم 157 إكسبريس الأقصر/ الإسكندرية، حيث فوجئ سائق القطار بالعربة فاصطدم بها، ما تسبب في حدوث بعض التلفيات بالجرار الذي تم الاستعانة بجرار بديل له من محطة سكك حديد الأقصر، لتعود حركة القطارات إلى طبيعتها مجددا.

كانت الأقصر، قد شهدت قبل أيام، اقتحام دراجة نارية لشريط السكك الحديدية، داخل مدينة الأقصر، مما أدى لاشتعال النيران بجرار أحد القطارات، حيث أمر محافظ الأقصر، بغلق كافة المعابر غير القانونية بطول شريط السكك الحديدية، داخل المحافظة، وقبل أن تنتهي المحافظة من خطة غلق تلك المعابر ، وقع الحادث الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد.


وتزامن حادث اصطدام قطار بعربة كاروا في الزينية، مع قيام وزير النقل الدكتور هشام عربات باستقلال قطار من الأقصر إلى قنا، فى إطار جولة بالمحافظتين بدأها من الأقصر مساء الجمعة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة