رجل الأعمال أحمد عز
رجل الأعمال أحمد عز


تأكيدا لانفراد «بوابة أخبار اليوم»..

انقضاء الدعوى الجنائية ضد «عز» وقيادات الصناعة في قضية «حديد الدخيلة» بالتصالح

إسلام دياب

السبت، 14 أبريل 2018 - 03:18 م

تأكيدا لانفراد «بوابة أخبار اليوم» في 25 مارس الماضي بنشر قرار الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بانقضاء الدعوى الجنائية ضد رجل الأعمال أحمد عز و 3 متهمين من قيادات وزارة الصناعة بقضية «حديد الدخيلة»، للتصالح مع الدولة وسداد الأموال المقرر عليه من جهاز الكسب غير المشروع.

كان قد صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وحسن عيسى واحمد عدلي وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وعبد المجيد حلمي.

وكان قد حضر رجل الأعمال أحمد عز مخلى سبيله مرتديا بدلة كاملة وقام دفاع عز شهادات من اللجنة القومية لاسترداد الأموال تؤكد قبول التصالح المقدم منه بعد سداد المبالغ المقررة عليه.

كانت الجلسة الماضية تم تأجيلها لجلسة أمس ولكنه تقدم للمحكمة بطلب لسرعة الفصل في القضية خاصة بعد تصالحه مع جهاز الكسب غير المشروع.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمدي قنصوه عاقبت أحمد عز بالسجن المشدد 37 سنة ومعاقبة  المتهمين الستة من قيادات وزارة الصناعة بأحكام تتراوح من 3 إلى 7 سنوات وإلزامهم برد جميع المبالغ موضوع التحقيقات في القضية، وتغريمهم  مبالغ مساوية لها لتصل إجمالي تلك المبالغ المستحقة عليهم بمبلغ 3 مليار جنيه.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة