أصالة نصري
أصالة نصري


«تنديد وأدعية».. هكذا تضامن الفنانين مع العدوان على سوريا

أحمد السنوسي

السبت، 14 أبريل 2018 - 08:02 م

 

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب والتنديد؛ بالعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا، من قبل أهل الفن، حيث غرد عدد كبير من الفنانين عبر حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بالحرب على سوريا بعد أن استقرت الأوضاع إلي حد ما؛ لتعود بعدها أمريكا لقصف عدد من المواقع العسكرية بدمشق استهدفت نحو 10 مواقع في سوريا تركز معظمها على أهداف عسكرية في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد، عبر إطلاق نحو 110 صاروخ، ، وعمّ الحزن مواقع التواصل الاجتماعي في شتى أنحاء الوطن العربي.


«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز التنديدات التي كتبها فناني الوطن العربي وليعربوا عن تضامنهم مع الشعب السوري الشقيق.

 

البداية مع النجمة السورية أصالة 

حيث علقت النجمة السورية أصالة نصري حول ما جرى ويجري في بلدها سوريا، وقالت في رسالة قوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: «للشاهدين قولٌ لو استطاعوا شرحه لعلقنا في ساحة الكرامة المشانق، فالقول وان غص في أغلب الكلمات، واختنق بالدموع والآهات، لن يستطيع السامع فهم حجم الألم والمرارة لشعب يحلم بالموت الرحيم، أهلي هناك يترجوا منا أن ندعوا لهم بالراحة، لم يعد هناك أمل، ماتت احلامهم، جرس الكنائس لم يسكت، والتكبير في المساجد لم يتعب، رغم اليأس وطعم الموت الأليم، خيال امل لا نعرف له ملامح، والأمل ذاته يختبئ منا، لا يقدر على الوعد حتى وان كان هذا الوعد كلمة من كيان اعتاد على الوعود بالكلام، رحم الله أهلنا وادعوا لهم بالصبر».


النجمة السورية سولاف فواخرجي
النجمة سلاف فواخرجي، حرصت على التنديد بالعدوان الثلاثي على وطنها سوريا، وكتبت عبر «فيسبوك»: «خسئ من توهم أن هذا الوطن يركع، أو يموت أو يسقط، كنا مفقودي الحرب جميعًا، أية صدفة أن يتحرر الوطن المفقود فى قيامة يسوع وعشية صلب نضال جنود على مذبح الفتنة؟ أيها الوطن الإله سبحانك أيها البلد العظيم». 
 

النجم سامو زين
الفنان السوري سامو زين، أعرب عن حزنه لما آلت إليه الأوضاع في سوريا، وكتب عبر «تويتر»: «مدينة الياسمين حماكي الله سوريا». 
 

النجم التونسي صابر الرباعي
عبر الفنان صابر الرباعي، عن حزنه وغضبه من الضربات لسوريا، وكتب عبر «تويتر»: «اللهم أحفظ أهل سوريا». 


النجمة اللبنانية كارول سماحة
تضامنت النجمة كارول سماحة؛ مع أهالي سوريا، ونشرت عبر «إنستجرام»: «قلبي حزين على سوريا.. صلاتي لسوريا». 
 

النجم أحمد السقا
طالب النجم أحمد السقا، جمهوره ومتابعيه بالدعاء لأهالي سوريا، وكتب عبر «تويتر»: «ندعوك يا رب بأن ترفع عن أهلنا في سوريا ما أصابهم من بلاء، ندعوك يا الله وأنت أعلم بدموع الأطفال وصراخ الثكالى وأنين اليتامى.. اللهم انتصر لهم فقد ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم، اللهم إنه قد عظُم بهم البلاء واشتد بهم الكرب وبلغت القلوب الحناجر وأنت أرحم الراحمين». 


النجمة حورية فرغلي 
الفنانة حورية فرغلي، نددت بالعدوان، وكتبت عبر «إنستجرام»: «اللهم إني استودعتك سوريا وأهلها.. أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، عاصيها ومنشآتها.. فاحفظها يا رب يا من لا تضيع عنده الودائع». 
 

النجمة صابرين
أدانت النجمة صابرين بشدة العدوان، وكتبت عبر «تويتر»: «اللهم احمي سوريا وشعبها وأخرجهم من حولهم وقوتهم وأدخلهم إلى حولك وقوتك وقدرتك.. حسبنا الله ونعم الوكيل». 
 

الفنان صلاح عبد الله 
ساند الفنان صلاح عبد الله؛ الشعب السوري الشقيق، وكتب على «تويتر»: «يا نشرة الأخبار.. ماعدش فيه أسرار.. سوريا هيا الملعب واللاعبين أشرار.. كلهم أشرار يا سوريا.. كلهم أشرار، قلوبنا في دمشق». 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة