الرئيس السيسي يستقبل فايز السراج
الرئيس السيسي يستقبل فايز السراج


الرئيس: موقفنا ثابت بضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية 

محمد هنداوي

السبت، 14 أبريل 2018 - 10:24 م

التقي  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، بمقر إقامته بمدينة الدمام بفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على موقف مصر الثابت بشأن ضرورة التوصل إلى حل للأزمة الليبية من خلال المسار السياسي، لافتاً إلى أهمية المضي قدماً في جهود التسوية السياسية، والعمل على مساندة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في مهمته، واستكمال التوافق حول مختلف القضايا المعلقة، بما يعيد الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق ويحفظ سيادته وسلامته الإقليمية.
 ودعا  الرئيس الأطراف الليبية كافة إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا والاستقرار في بلادهم فوق كل المصالح الضيقة، والتركيز على إعادة بناء مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات خلال العام الجاري.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن  فايز السراج أعرب عن تقديره العميق للجهود المصرية الرامية للتوصل إلى توافق ليبي وطني إزاء مختلف القضايا العالقة، بما يتيح إعادة بناء مؤسسات الدولة واستعادة الاستقرار في ليبيا، مشيراً في هذا الصدد إلى خصوصية العلاقات المصرية الليبية وعمق الروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين الشعبين الشقيقين.
وذكر السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ولاسيما من خلال عقد اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة قريباً لاستكمال مناقشة القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض الجهود الجارية لتوحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا وما تم تحقيقه من تقدم في هذا المسار، حيث تم التأكيد على أن المساعي التي تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية تهدف إلى التوصل لصيغة عملية تساهم في صون المؤسسات الليبية الوطنية واستئناف الحوار استناداً إلى المرجعية السياسية المتوافق عليها والمتمثلة في اتفاق الصخيرات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة