جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


خلال لقائه الرئيس التونسي..

السيسي: مصر حريصة على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه الوطن العربي

محمد هنداوي

الأحد، 15 أبريل 2018 - 11:30 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس تونس وجه للرئيس السيسي التهنئة بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، مشيرًا إلى ما تعكسه نتائج الانتخابات من ثقة كبيرة يحظى بها السيسي لدى الشعب المصري. كما أشاد الرئيس التونسي باستعادة مصر لدورها الرائد والفعّال على الصعيد الإقليمي، وما لذلك من انعكاسات مستقبلية إيجابية على العمل العربي المشترك، وجهود التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وذلك بعدما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لتهنئة الرئيس التونسي، مؤكدًا اعتزاز مصر بما يربطها بتونس من روابط وعلاقات قوية ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، كما أكد  حرص مصر على تطوير أطر التعاون القائمة مع تونس في مختلف المجالات، فضلاً عن تكثيف التشاور بين البلدين إزاء الأزمات القائمة بالمنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأزمة الليبية.

 

وأكد الرئيس السيسي، في هذا الإطار، أن مصر حريصة على الاضطلاع بمسئولياتها تجاه الوطن العربي، ومواصلة دورها التاريخي الذي لم ولن تتخلى عنه أبدًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة