محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد


محافظ القاهرة: تطوير سوق المنهل والمحاور الرئيسية بشرق مدينة نصر

أ ش أ

الإثنين، 16 أبريل 2018 - 10:20 ص

 

قام محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، اليوم الإثنين، بجولة ميدانية بسوق المنهل بحي شرق مدينة نصر والذي تم إنهاء مشكلة تجمع الباعة الجائلين بمحيطه والقضاء على أسباب شكوى المواطنين بإعادة إنشاء السوق وتقسيمه إلى أسواق للخضر والفاكهة والدواجن والأسماك .

وقال المحافظ، خلال جولته، إن السوق يضم 225 محلا تم إقامتها بمساهمات الباعة أنفسهم المرخص لهم ..مشيرا إلى أن المحافظة قامت بإعادة تأهيل السوق وتزويده بدورات المياه واشتراطات الحماية المدنية وكاميرات للمراقبة وتوفير مصدر مياه وعداد كهرباء بكل محل .

وأصدر المحافظ تعليماته بعدم السماح قطعيا بتواجد أي بائع خارج نطاق السوق فور افتتاحه ، كذلك إعادة رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالسوق من رصف الشارع وأرصفة وإنارة وتجهيز موقع لانتظار السيارات الخاصة بنقل البضائع أو بمرتادي السوق من المواطنين .

كما تفقد المحافظ عددا من المحاور الرئيسية بحي شرق مدينة نصر والجاري تطويرها وتوسعتها من خلال إعادة الرصف الشوارع وإنشاء أرصفة موحدة وجزر وسطى وتعديل أماكن الدوران للخلف بما يحقق السيولة المرورية بها وهي محاور إسماعيل القباني والذي يمتد بطول 800 م ويربط ما بين شارعي الطيران وعباس العقاد ، ومحور حسين الشريف على امتداد حسن المأمون من مصطفى النحاس وصولاً إلى شارع الزمر ، ومحور امتداد حسن المأمون من تقاطعه بمنطقة الوفاء والأمل وصولاً إلى محور NA  وهي من المحاور الهامة بمدينة نصر والتي كانت تعاني من اختناق مروري بها .

ووجه المحافظ الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع جهاز هندسة وتخطيط المرور ومديرية الطرق بعمل دراسة مرورية لشارعي الطاقة وحسن المأمون لفتحهما للسير في الاتجاهين مع عمل التعديلات المرورية اللازمة ووضع اللوحات الإرشادية للسائقين .
وأصدر عبدالحميد تعليماته لرئيس حي شرق مدينة نصر بمنح مهلة 48 ساعة لكشك جزارة بتقاطع شارعي حسن الشريف والطاقة لرفع مستلزماته وإقامة أحواض زهور وتنسيق وتجميل التقاطع بما يتناسب مع شوارع وميادين القاهرة.
رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق ، مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر ، اللواء حسن المأمون المشرف العام على الإنارة المركزية بالقاهرة ، وعدد من قيادات المحافظة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة