طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول


«الملا»: حريصون على تحقيق الاستقرار بأسواق البترول والغاز

حسن هريدي

الإثنين، 16 أبريل 2018 - 01:27 م

 

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغاز دافيد كارول، وأعضاء مجلس الإدارة.


واستعرض "الملا" خلال اللقاء، التطورات التي شهدتها صناعة الغاز في مصر مؤخرًا، والإصلاحات الاقتصادية التي تمت لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات البترولية، وكذلك الخطوات التي تم اتخاذها لمسايرة المتغيرات التي شهدتها صناعة البترول والغاز على المستوى العالمي، والتي شملت تطوير بنود الاتفاقيات وسداد مستحقات الشركاء الأجانب وتعزيز التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية العاملة في مصر.

 

وتناول اللقاء، وضع خارطة طريق لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الاكتشافات ووضعها على خريطة الإنتاج، كما تم استعراض الخطوات التي تمت في مشروع مصر القومي لتصبح مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول الغاز والبترول.

 

وأكد وزير البترول، حرص مصر الدائم على تواجدها في المنظمات والمؤسسات الدولية، خاصة المعنية بشئون البترول والغاز في إطار حرصها الدائم على تحقيق الاستقرار لأسواق البترول والغاز.


وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للغاز، بالنتائج التي تحققت بصناعة البترول المصرية والغاز على وجه الخصوص، خاصة بعد النجاح الذي تحقق في حقل ظُهر وما شهده من تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة، وهو ما يؤكد قدرة مصر على تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى، مشيدًا ببرامج البحث والاستكشاف عن البترول والغاز التي تشهدها منطقة البحر المتوسط والتي ستلعب دورًا هامًا خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت رئيس الاتحاد الدولي للغاز، إلى أن مصر تشارك بقوة في أعمال الاتحاد منذ اشتراكها في عام 1988 من خلال الجمعية المصرية للغاز، وعضوًا بمجلس الإدارة وسيصبح لها دور متصاعد في صناعة الغاز العالمية خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف أن هدف الاتحاد هو الترويج للغاز كجزء أساسي في منظومة الطاقة العالمية المستدامة، ويضم 150 عضوًا بالاتحاد من الجمعيات والمؤسسات المتخصصة بشئون الغاز ويغطي كافة أنشطة صناعة الغاز.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة