منتخب سويسرا
منتخب سويسرا


روسيا 2018| سويسرا تبحث عن مفاجأة في المونديال

محمد طه

الإثنين، 16 أبريل 2018 - 03:27 م

نجح منتخب سويسرا في التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعد أن جمع 27 نقطة من خلال 9 انتصارات وهزيمة وحيدة في المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وتأهلت سويسرا لروسيا 2018 في تصفيات مجموعة ضمت منتخبات البرتغال والمجر وجزر فاروي ولاتفيا أندروا، احتلت سويسرا فيها المركز الثاني خلف البرتغال المتصدرة، لتلعب أمام أيرلندا الشمالية في الملحق الأوروبي وتتأهل على حسابها لكأس العالم.

 

شاركت سويسرا 10 مرات في نهائيات كأس العالم بداية من نسخة 1934 وكان آخرها في عام 2014، وتمكنت من بلوغ دور الثمانية في ثلاث مناسبات، كانت آخرها في نسخة 1954 التي نُظمت على أراضيها وذلك قبل أكثر من ستين سنة.

ونجح أبناء جبال الألب مؤخراً في البرازيل 2014 في الوصول إلى دور الستة عشر حيث واجهوا الأرجنتين التي تأهلت لاحقاً إلى النهائي لملاقاة ألمانيا، وانتهت هذه المباراة بهدف دون ردّ بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين.

 

 وفي نسخة جنوب أفريقيا 2010 حققت الكتيبة السويسرية في مباراتها الأولى فوزاً مفاجئاً بهدف نظيف على حساب أسبانيا المتوّجة لاحقاً باللقب العالمي إلا أنها لم تفلح في تلك السنة في العبور إلى الدور الثاني.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة