وزير الطيران المدني شريف فتحي
وزير الطيران المدني شريف فتحي


الثلاثاء.. انطلاق مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018

إنجي خليفة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 12:43 ص

ينطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018 الذي تستضيفه مصر للطيران على مدار يومين. 

يُعقد المؤتمر والمعرض تحت رعاية وبحضور وزير الطيران المدني شريف فتحي، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني. 

ومن المقرر أن تبدأ أولى فعاليات المؤتمر بالجلسة الافتتاحية تليها جلسات وورش عمل للمشاركين، تتناول دور أفريقيا في مجال الطيران المدني، والاستثمار في مجال البنية التحتية لمشروعات الطيران المدني، والإرهاب الإلكتروني وسبل مكافحته، والحماية من التهديدات الناتجة عنه، واتفاقية سوق النقل الأفريقية الموحدة، والتوصيات التي ينبغي اتخاذها انطلاقا من هذا الحدث. 

يحضر المؤتمر والمعرض الأمين العام لاتحاد شركات الطيران الأفريقية AFRAA، والمدير الإقليمي للعلاقات الخارجية للاتحاد الدولي للنقل الجوى إياتا IATA، ورئيس منظمة الطيران المدني الأفريقية AFCAC، والمدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولية ICAO بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و عدد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية الأخرى والشركات المصنعة للطائرات والصناعات التكميلية والمغذية للنقل الجوى. 

يذكر أن من المقرر أن يشارك في المؤتمر ما يقرب من 660 مشاركا من 50 دولة حول العالم، منهم 220 فردا من ممثلي 34 شركة طيران، و50 متحدثا من أفريقيا والعالم، كما يشارك في المعرض المقام على هامش المؤتمر 118 شركة معنية بمجال الطيران.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة