صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


عاجل..الخارجية الصينية: 170 مليار دولار حجم التجارة المتبادلة مع أفريقيا

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 11:37 ص

قال السفير جي باى دينغ نائب وزير الخارجية الصيني السابق - عضو في وزارة الخارجية الصينية، إن نحو 16 رئيس زار الصين خلال المرحلة الماضية.


 وأضاف جي باى دينغ، خلال المنتدى الصيني الافريقي لمناطق التعاون الاقتصادي إنجازات وخبرات، أن التعاون الصيني يتزايد فهى أكبر شريك تجاري لافريقيا على مدار التسع سنوات الماضية.


وأضاف أن حجم التجارة المتبادلة مع أفريقيا يبلغ 170 مليار دولار،  وأن حجم الاستثمارات الصينية يبلغ نحو 100 مليار دولار استثمارات صينية لنحو 3 آلاف شركة صينية تعمل في أفريقيا لتحقيق التقدم والتحديث.

وأشار إلي أنه بالنسبة في المجال الثقافي لدينا الكثير من التبادل الثقافي، وان الصين تعقد يوميا اكثر من 30 حدث ثقافي في افريقيا وهناك تعاون مباشر بين المراكز البحثية والجامعات والاعلام.

وأكد سعى الصين الي تعزيز الثقة المتبادلة، والتعاون والدعم المشترك فنحن نتمسك بالانصاف والعدالة والصين وافريقيا في حاجة للتعاون بشكل اكبر وفي حاجة لتعاون ثقافي وثيق ونتبنى منهج من القاعدة للقمة ، وتعميق التعاون العملي بين الجانبين.

وأشار جي باى دينغ، إلي وجود ثورة صناعية فالاقتصاد العالمي يواجه نحديات كبيرة وافريقيا قارة كبيرة لديها الكثير من الثروات ولديها مقصد كبير للثروات .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة