تمر هندي
تمر هندي


«التموين» تضبط 15 طن تمر هندي منتهي الصلاحية بالبحيرة

منى ماهر

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 12:01 م

نجحت مباحث التموين في ضبط 15  طن تمر هندي منتهي الصلاحية بالبحيرة قبل بيعه للمواطنين.


تمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة بعد ورود معلومات للواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، من ضبط مالك مصنع غير مرخص لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية الكائن بدائرة مركز شرطة كفر الدوار "محافظة البحيرة" بإنتاج وتعبئة السلع الغذائية "التمر الهندي" مستخدماً في عملية الإنتاج خامات  غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية ولانتهاء تواريخ صلاحيتها المدونة عليها تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ومعرضًا صحتهم وحياتهم للخطر بهدف تحقيق أرباحًا طائلة غير مشروعة.


وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية "إدارة مباحث التموين" ترافقها لجنة من مفتشي الأغذية بوزارة الصحة بمداهمة المصنع المتحري عنه أسفرت عن ضبطه... وضبط كمية قدرها 15 طن سلع غذائية "تمر هندي ـ نشادر ـ ألوان صناعية" بها تغير في الخواص الطبيعية والبعض الأخر منتهية الصلاحية في مارس و ديسمبر 2017. 


وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريراً فنياً يفيد بأن المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود  تغير في الخواص الطبيعة والبعض الآخر منتهية الصلاحية  وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وأوصت اللجنة بإعدامها .
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة