5 طقوس صباحية تخلصك من الوزن الزائد
5 طقوس صباحية تخلصك من الوزن الزائد


5 طقوس صباحية تخلصك من الوزن الزائد

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 12:20 م

التخلص من الوزن الزائد أمر ليس سهلا، ويحتاج كثير من الوقت لاتخاذ قرار إتباع نظام غذائي والاستمرار عليه لفقدان العدد المطلوب من الكيلوجرامات.


لذلك ينصحك الخبراء على موقع «فوود» بإتباع 5 طقوس صباحية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بسهولة.


1- شرب الماء الدافئ
ابدأ يومك بشرب كوب من الماء الدافئ ليطهر الجهاز الهضمي ويحسن عملية الأيض اليومية، كما يحافظ على طاقتك طوال اليوم، كما يمكنك إضافة بعض نكهات الحمضيات عليه مثل الليمون أو تحليته بالعسل للحصول على جرعة إضافية من مضادات الأكسدة.


2- الاحتفاظ بزجاجة ماء طوال اليوم
وفقا لرأي الخبراء، فأن شرب الماء على مدار اليوم يعزز فقدان الوزن ويساعد على تجنب تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك احرص على حمل زجاجة ماء من الصباح وأينما ذهبت على مدار اليوم، بحيث يحصل الجسم على 2 لتر ماء خلال اليوم.


3- تناول كمية عالية من الروتين والألياف في وجبة الإفطار
وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، لذلك احرص على تناولها مع التأكد أنها غنية بالبروتين والألياف حيث أنهم يستغرقون وقتا أكثر للهضم مما يجعلك تشعر بالشبع فترة أطول.


4- تناول وجبة خفيفة في وقت لاحق
بعد الإفطار ببضع ساعات يحتاج الجسم للتزود بالوقود مرة أخرى، لذلك يمكنك الحصول على وجبة خفيفة صحية سريعة للمحافظة على طاقتك خلال اليوم.


5- ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في الصباح الباكر يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، لذلك احرص أن يكون جزء من نمط حياتك اليومي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، لحرق أكبر كمية من السعرات الحرارية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة