بى بى مصر
بى بى مصر


«بي بي مصر» : تكشف عن استثماراتها الجديدة في مصر

حسن هريدي

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 01:13 م

 

أكد المهندس كريم علاء رئيس شركة «بي بي مصر»، أنه وفقًا للتوقعات فإنه بحلول عام 2040 ومع النمو السريع في الاقتصاديات المتنامية فإن هناك زيادة في الطلب العالمي على الطاقة، بمعدل الثلث، وخاصة الغاز الطبيعي ثاني أكبر مصدر للطاقة.

 وأكد أن شركة بى بى تؤكد التزامها بتوفير الطاقة لمصر مع الاستمرار في المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، من خلال شراكة قوية مع وزارة البترول وشركائها هيئة البترول وإيجاس بتنمية عدد من المشروعات الهامة.

وأشار كريم، إلى أن الشركة تمكنت على مدار العقدين الماضيين من تكثيف أنشطتها في البحر المتوسط وخلال هذا العقد قامت بزيادة إمداداتها من الغاز إلى السوق المحلى وأنها تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاج الغاز في مصر بحلول عام 2020 وسوف تحقق ذلك من خلال تنفيذ مشروعاتها مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية لسنوات قادمة .

وأوضح أن مشروع غرب دلتا النيل أحد أهم مشروعات «بى بى» الإستراتيجية حيث سيوفر حوالي 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج ، حيث من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 1.3 مليار قدم مكعب يومياً باكتمال مراحل التنمية .

وأشار كريم، إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع غرب دلتا النيل قبل الموعد المخطط بالإضافة إلى أن البئر الاستكشافي الثاني بحقول «آتول» في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي لبى بى في مصر يتم وضعه على الإنتاج في 2018، كما يعد أول مشروع ناجح في تنمية طبقة الأوليجيسين في منطقة دلتا النيل وأن «بى بى» فخورة للغاية بتنفيذ مشروع من خلال شركتها المشتركة الفرعونية للبترول واستكمال هذا المشروع خلال أقل من عامين وهو ما يعد انجازًا هائلًا حيث يصل إنتاج آتول حالياً إلى حوالي 350 مليون قدم مكعب من الغاز و 10 آلاف برميل من المشتقات يوميًا .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة