السفير جي بيدينج JI PEIDING نائب وزير الخارجية الصيني السابق،
السفير جي بيدينج JI PEIDING نائب وزير الخارجية الصيني السابق،


الخارجية الصينية: قدمنا 70% من تعهداتنا تجاه إفريقيا

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 01:27 م

 

أكد السفير جي بيدينج JI PEIDING نائب وزير الخارجية الصيني السابق، أن 70% من التعهد الذي قامت به الصين تجاه افريقيا تم تقديمها بالفعل .

وأوضح خلال المنتدى الصيني الافريقي لمناطق التعاون الاقتصادي انجازات وخبرات، أنه تم تدريب نحو 150 ألف مواطن، و أنه تم تقديم نحو 20 الف منحة تعليمية ونحو 100 الف فرصة تعليمية للحصول على دبلومات.

وقال " مصر دولة مهمة للصين، والصين مستعدة للعمل مع مصر لتقوية هذه العلاقات وتبادل الخبرات ودعم التكامل بين استراتيجياتنا للتنمية ويمكن ان يتحقق ذلك من خلال مبادرة طريق الحرير، فنحن في حاجة للتمتع برؤية الصقر للوصول لمستويات جديدة من العلاقات الاقتصادية الصينية الافريقية.

وأشار نائب وزير الخارجية الصيني السابق، إلي أنه بفضل 40 عاما من الاصلاح في الصين، فأصبح لديها التكنولوجيا والأفراد المؤهلين وتحقيق التنمية المستدامة لافريقيا ولدينا التزام سياسي لدعم افريقيا ، ونسعى لتعزيز التنسيق في القضايا والشئون الدولية ومساعدة الدول النامية فيما يتعلق بتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 وجعل نظام الحوكمة العالمي اكثر عدالة.

وقال نسعى لتعزيز تبادل الافكار على مدار ال40 عاما الماضية، والشعب الصيني تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، قام بتجميع الكتير من المهارات التنموية وافريقيا مهتمة بتسريع وتحويل عملية التحول الصناعي والقضاء على الفقر الصناعي وتحقيق التنمية للحضارة الانسانية والتبادل المشترك الصين تعطى فرصة لافريقيا وكذلك تستفيد الصين من افريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة