حسام البدري
حسام البدري


البدري يكشف عن تقييمه للاعبي الأهلي

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 01:32 م

 

أكد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه يرفض وجود شروط لعودة اللاعبين المعارين للفريق في الموسم الجديد، خصوصا أن هناك اجتهادات كثيرة في هذا الصدد.

وأضاف في تصريحات له: لا أعتقد أن هناك لاعبا صرح فعليًا بربط عودته إلى الأهلي بالمشاركة أساسيًا، ولو حدث هذا الأمر، فلن يكون مقبولًا بالنسبة لي كمدير فني.

 

وأوضح : عند انتهاء الموسم يوم22 مايو، سيتم حسم الموقف النهائى بشأن اللاعبين المعارين من خلال تقييم مستواهم؛ لإغلاق هذا الملف تمامًا لتحديد الأفضل بالنسبة لمصلحة الفريق، خاصة أن هناك صعوبة لحسم هذا الأمر في الوقت الحالي.

 

وكشف البدري عن طلبه بعودة ناصر ماهر لاعب سموحة رسميًا وإنهاء إعارته للنادي السكندري، وعندما تم تصعيد اللاعب قبل موسمين للفريق الأول تعرض وقتها للإصابة بالرباط الصليبي وبعدها تعافي وتمت إعارته خلال الفترة الماضية الى بتروجيت وسموحة؛ للتأكد من سلامته، وكلها خطوات جاءت لتجهيز اللاعب والتأكد من جاهزيته الفنية وهو بالفعل مكسب كبير.

 

وأوضح أنه نظرًا للظروف الأخيرة التي مر بها الفريق، طلبت عودة ناصر ماهر بشكل رسمي عقب انتهاء الموسم الحالي وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وطالبته بإبلاغ سموحة رسميًا بعودة اللاعب إلى الأهلي، والتأكيد على هذا الأمر في اتصالاته مع مسئولي سموحة ومع اللاعب نفسه.

 

وقال البدري إن رحيل أحمد حجازي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في ويست بروميتش الإنجليزي من أكثر الصعوبات التي واجهها الفريق هذا الموسم، في ظل الإصابات التي ضربت خط الدفاع، بعد إصابة الثلاثي رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير على فترات متتالية.

 

وأضاف: هناك أمور أرغب في توضيحها فيما يتعلق بملف الإعارات، وعلى وجه التحديد يتمثل في رحيل بعض اللاعبين، رغم اعتراضي على هذا الأمر، ومنهم على سبيل المثال مؤمن زكريا الذي ألح في الرحيل إلى أهلي جدة السعودي، وتمت الموافقة على الإعارة كنوع من المكافأة على أدائه مع الفريق طوال الفترة الماضية وتحديدًا الصعب منها.

 

وأوضح: النادي الأهلي استفاد أيضا من إعارة مؤمن زكريا على الصعيد المادي والتسويقي، مثلما أستفاد من كثيرين مثل صالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعمرو بركات وتبقى مصلحة النادي الأساس في تحديد موقف أي لاعب.

 

وأشار البدري إلى أن هناك عددا من اللاعبين الذين تمت إعارتهم لم يشاركوا مع الأهلي بشكل أساسي، ومن ثم تمت الموافقة على إعارتهم؛ لإتاحة الفرصة أمامهم والحكم على مستواهم، وإفادة النادي من الناحية المادية.

 

وواصل: الأهلي لم يتأثر برحيل المعارين رغم أن الأسماء ضمت لاعبين مميزين، بل إن الجميع أشاد بالنادي الأهلي بعد أن حقق مكاسب مالية من إعارة اللاعبين والذين استفادوا أيضا باستعادة مستواهم الفني.

 

وقال إن الجنوب إفريقي «باكاماني» لاعب جيد، ولكنه مازال في حاجة لمزيد من الوقت من أجل استيعاب المكان الذي يتواجد به، وبالطبع أتمنى أن يتخطى هذه المرحلة بسرعة لأننا في حاجة إلى خدماته.

 

وأضاف: «أحمد حمودي لاعب جيد، وحصل على فرصته أكثر من مرة، ولكنه في فترات كثيرة لم يكن موفقًا، ومن ثمّ كانت هناك صعوبة في استمراره.. تم استبعاده في بعض المباريات من أجل منح الفرصة لبعض اللاعبين الآخرين في مركزه، مثل ميدو جابر، الذي يشارك على فترات، خاصة وأنه يمتلك أفضل من ذلك لتقديمه للفريق».

 

وأوضح أن هشام محمد لم يكن محظوظًا من البداية، بسبب الإصابات المتعددة التي تعرض لها، التي كانت سببًا في تعطيله عن المشاركة المستمرة.

 

وذكر أن أكرم توفيق لاعب مميز، ولكن يتواجد بمركزه العديد من اللاعبين الذين نعتمد عليهم بشكل أساسي، سواء حسام عاشور، أو عمرو السولية، أو هشام محمد، ومن قبلهم عبد الله السعيد، الذي تم الاعتماد عليه في مباريات سابقة، مؤكدًا أن أكرم توفيق شارك في مباراتين، وسيشارك الفترة المقبلة على فترات، والأمور متوقفة عليه الآن من أجل استغلال الفرص التي سيحصل عليها.

 

وأشار البدري، إلى أنه مقتنع جدًا بقدرات أحمد حمدي، ولكن الإصابات أيضًا عطّلته، وحرمت الفريق من جهوده، وهناك مباريات كثيرة كان متواجدًا معنا على مقاعد البدلاء، ولكن ظروف المباريات لم تمنحنا فرصة الدفع به، وبالنسبة لي.. أنا مقتنع جدًا بأحمد حمدي، وأعتبره أحد العناصر التي يتم تجهيزها للمستقبل داخل النادي الأهلي، ولكن الأمر متوقف عليه بشأن الاجتهاد في الملعب.

وقال إن كريم نيدفيد من اللاعبين الذين لديهم مرونة كبيرة في الأداء، وعندما يكون متواجدًا في قائمة الفريق، وتحديدًا على مقاعد البدلاء، يكون متواجدًا لاحتمالات هجومية، وأحيانا دفاعية.

 

وأضاف: «كريم نيدفيد هو اللاعب الوحيد بالفريق الذي يمكنه اللعب في أي خط من الخطوط الثلاثة بالملعب، سواء في الخط الهجومي أو خط الوسط أو خط الدفاع، ولكن الظروف «ظلمته شوية» وسبق أن تلقى اللاعب أكثر من عرض للخروج على سبيل الإعارة، ورفضت رحيله».

 

وأوضح أن كريم نيدفيد وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وأحمد حمدي، من العناصر الواعدة جدًا، والتي تمثل مستقبل النادي الأهلي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة