غرفة البحيرة تستضيف ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية
غرفة البحيرة تستضيف ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية


«غرفة البحيرة» تستضيف ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 02:50 م

استضافت الغرفة التجارية بالبحيرة ، الثلاثاء برئاسة المحاسب فتحي السيد مرسى ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية بمحافظات سوهاج والسويس وشمال سيناء والإسماعيلية والشرقية والإسكندرية.

وعقد الملتقى، بحضور رؤساء الغرف التجارية والقنصل العام البريطاني بالإسكندرية السيدة وندى فريمان وأعضاء مجالس سيدات الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة.

 وأستعرض الملتقى جهود سيدات الأعمال في الاهتمام بالمرأة وتوفير فرص عمل وتنمية اقتصادية لها بالإضافة لجهود رفع كفاءة المرأة المعيلة والنهوض بها وتقليل نسبة البطالة بين السيدات، وتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة دعاء عبد الفتاح قنديل وجمعية مستثمري البحيرة وشركة لامور هوم .

وقالت دعاء قنديل إن البروتوكول يهدف إلى الاهتمام بالبنات والسيدات وتوفير فرص عمل لهن من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في المنزل ، كما يهدف إلى تطوير وتحسين المنتجات المصرية وزيادة القدرة التنافسية في الأسواق الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري والحد من الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية .

وأضافت أن البروتوكول يهدف إلى نشر فكر وثقافة العمل الحر في مجال الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث يتم الإنتاج والتشغيل من خلال المنازل كمثال للتجربة الصينية والهندية وذلك في إطار التنمية المستدامة من اجل تطوير وتحسين المنتج المصري وتقليل البطالة من خلال رفع الدخل المالي للسيدات بما يعود ايجابيا على الدخل القومي .

وأقيم على هامش الملتقى معرض للصناعات اليدوية ضمن أنشطة المجلس الاقتصادي لسيدات أعمال الغرفة التجارية بالبحيرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة