صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرقة سورية الأعلى جماهيرية بـ«الإسكندرية للكتاب»

أ ش أ

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 04:22 م

 

شهدت فعاليات الدورة الأخيرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، رقما قياسيا في عدد الحضور الذي بلغ أكثر من 13 ألف شخص على مدار عشرة أيام.

 

وحققت فرقة أبو شعر السورية للإنشاد الديني المرتبة الأولى في عدد الجمهور، حيث حضر عرضها أكثر من 1500 فرد، يليها احتفال يوم الأرض الفلسطيني وحضره 1350 فردا.

 

ووصل عدد الفعاليات الثقافية 134 فعالية ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل، بالإضافة إلى 8 مسرحيات ضمن مهرجان المسرح السكندري، وجاء في المرتبة الثالثة نجوم السوشيال ميديا وندوة "فيسبوكلوجي.. أبناء العالم الافتراضي يتحدثون" بعدد 1200 فرد، وبلغ عدد المتحدثين 540 متحدثا، غالبيتهم من مبدعي ومثقفي الإسكندرية.

 

وشارك 30 مثقفا ومبدعا عربيا في البرنامج الثقافي من سوريا، والسعودية، والإمارات، وفلسطين، والجزائر، والعراق، والأردن، بالإضافة إلى مشاركة واحدة من دولة أجنبية هي كازاخستان، واحتلت سوريا المرتبة الأولى في المشاركة بالفعاليات، حيث شارك منها أكثر من عشرة مشاركين.

 

وشهدت فعاليات المعرض 11 أمسية شعرية، منها أمسية خاصة بشعراء البحيرة، وأمسية أخرى خصصت في حب الشاعر الراحل صبري أبو علم، وشهدت أيضا 6 أمسيات قصصية، منها أمسية خاصة بأدباء البحيرة، بالإضافة إلى مؤتمر "مصر المبدعة" والذي أقيم بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك للعام الثالث على التوالي، وخصص هذا العام لمناقشة أعمال أدباء من محافظة الغربية.

 

وتنوع البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، في لقاءاته بين الأطفال، والشباب، والتكنولوجيا، والمرأة، والإعلام، والتراث، والفنون، والمسرح، والتنمية البشرية، ولقاءات مع مبدعين، والأمسيات القصصية والشعرية، وورش العمل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة