مخترع غاز بديل للبنزين
مخترع غاز بديل للبنزين


بالفيديو| مهندس شاب يخترع مادة بديلة لوقود السيارات

محمد وحيد

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 06:29 م

اخترع المهندس محمد جمال، جهازا بسيطا يمكن من خلاله إنتاج غاز الهيدروجين من الماء، ومن ثم يستخدم كبديل لوقود السيارات والمصانع أو تعبئته في أسطوانات مثل أسطوانات الغاز المنزلي، وذلك عن طريق استخدام «بطرمان» ومحبس ويعمل بالماء ومخلفات الألمونيوم وخليط من المواد الكيميائية، وعندما تخلط هذه المواد يبعضها تتفاعل بطريقة سريعة،وبعد ذلك ينتج غاز الهيدروجين.


 
وأضاف «جمال» كما يوفر الإختراع حوالي 50% من الوقود المستخدم حاليا، والاختراع يعتمد على أن الطاقة المنتجة من الهيدروجين، والتي تعادل 3 أضعاف الطاقة المنتجة من البنزين وخلافه من أنواع الوقود البترولية.

 

وأكد المخترع  لـ«بوابة أخبار اليوم» أن استخدام غاز الهيدروجين كوقود ليس بجديد ولكن الإضافات الجديدة التي يملكها اختراعه يتم استخدامه دون تدخل الوقود البترولي للاحتراق في محرك السيارة  والمصانع.


وأشار «جمال» إلى حدوث انفجار في بداية الأمر، ومن الممكن تخزين تلك البلورات قبل انفجارها، موضحا أن إنتاج غاز الهيدروجين غير مكلف نهائيا والمواد المستخدمة في عملية الإنتاج  بسيطة جدا ومتوفرة في مصر.وقبل أن ينهي حديثه معنا. 

 

طلب المخترع الذي ينتمي لـ«قرية أم خنان» مركز الحوامدية بالجيزة، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو حضور مؤتمر الشباب لتقديم اختراعه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة