منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك


روسيا 2018| مشوار الدنمارك.. ثلاثية اريكسن تقود «المحاربين» إلى المونديال

إبراهيم مدكور

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 08:24 م

حجز المنتخب الدنماريكي ، بطاقة المشاركة في كأس العالم، في روسيا ٢٠١٨ ، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب صدارة مجموعته الأولى في التصفيات الأوروبية، المؤهلة للمحفل العالمي.

                              

وتأهل المنتخب الدنماركي للمحفل العالمي، من بوابة الملحق الأوروبي إطاحته بنظيره جمهورية أيرلندا، عقب فوزه بنتيجة 5 / 1، في مجموع لقائي الملحق.

 

 

وخاض منتخب الدنمارك، مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال ضمن المجموعة الخامسة واحتل المركز الثاني برصيد 20 نقطة، بفارق 5 نقاط عن بولندا المتصدر، وسجل المنتخب الدنماركي، خلال مشواره في المجموعة 20 هدفًا، واستقبلت شباكه 8 أهداف.

 

واستهل المنتخب الدنماركي مشواره في مجموعة التصفيات بالفوز على أرمينيا بهدف، ثم  سقط في فخ الهزيمة بالجولة الثانية أمام بولندا بثلاثة أهداف لهدفين، وواصل السقوط في الجولة الثالثة وخسر من الجبل الأسود بهدف.

 

واستعاد توازنه في الجولة الرابعة بالفوز كازاخستان بأربعة أهداف لهدف، وتعطل بالتعادل بدون أهداف،  أمام رومانيا في الجولة الخامسة، وعاد ليفوز على كازاخستان بثلاثة أهدف لهدف، في الجولة السادسة.

 

وسحق بولندا برباعية دون رد في الجولة السابعة، وتخطى أرمينيا بأربعة أهداف لهدف في الجولة الثامنة، واكتفى بهدف في شباك الجبل الأسود بالجولة التاسعة، واختتم المجموعة بالتعادل مع رومانيا بهدف، ليخوض الملحق أمام أيرلندا، ويخطف بطاقة العبور للمحفل العالمي.

 

 

وتأهل منتخب الدنمارك إلى كأس العالم روسيا 2018 FIFA بعد فوزه الكبير بنتيجة 5-1 على جمهورية أيرلندا في إياب الملحق الأوروبي من التصفيات في العاصمة الأيرلندية دابلن .

 

ويدين المنتخب الدنمارك بالفضل إلى هدّافه كريستيان اريكسن الذي سجّل ثلاثة أهداف ليقود منتخب بلاده إلى المشاركة الخامسة في كأس العالم FIFA ليكون آخر المتأهلين الأوروبيين إلى العرس العالمي.

 

لم ينتظر أصحاب الأرض طويلاً من أجل افتتاح التسجيل بعدما تقدّم شاين دافي لمنتخب أيرلندا بعد مرور ست دقائق فقط على انطلاق المباراة بعد ركلة حرة تابعها دافي برأسه في المرمى قبل أن يسجّل أندرياس كريستينسن هدف التعادل لمنتخب الدنمارك بعدما تابع كرة عرضية أرضية من سيستو أميرميا في الدقيقة 29 من اللقاء.

 

وبعد ثلاث دقائق فقط على هدف التعادل، سجّل كريستيان اريكسن هدف التقدم لمنتخب الدنمارك وهدفه الأول في المباراة بعد تمريرة من يوسف بولسن تابعها اريكسن في مرمى الحارس الأيرلندي دارين راندولف لينتهي الشوط الأول بتقدم الدنمارك بنتيجة 2-1.

 

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الدنماركي تفوّقه ونجح بإضافة الهدف الثالث عبر اريكسن وبطريقة رائعة بعدما استلم لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي الكرة على حافة المنطقة وأطلق تسديدة قوية بيسراه في المرمى في الدقيقة 63.

 

 

 

وأكمل اريكسن ثلاثيته بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 74 بعد كرة عرضية من البديل أندرياس كورنيليوس أبعدها الأيرلندي ستيفن وارد لتصل إلى اريكسن الذي تابع الكرة في المرمى قبل أن يعزّز نيكلاس بندتنر النتيجة بهدف خامس بعدما سجّل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليحقّق المنتخب الدنماركي انتصار كبير ويحجز مقعده في روسيا 2018.

 

 

وأسفرت قرعة المونديال، عن وقوع المنتخب الدنماركي، في المجموعة  الثالثة رفقة فرنسا، بيرو، وأستراليا.

 

 

 

المشاركة في نهائيات كأس العالم

 

تأهل منتخب الدنمارك إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 5 مرات، حيث شارك لأول مرة في نهائيات كاس العالم 1986 في المكسيك وخسر أمام اسبانيا 5-1 في دور 16.

 

ثم تأهل بعد 12 عاماً إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا عام 1998حيث بلغ الفريق ربع النهائي وخسر أمام البرازيل التي وصلت إلى المباراة النهائية وخسرت أمام فرنسا.

 

كما تأهل منتخب الدنمارك إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وخسرت في دور 16 أمام إنجلترا بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

تأهل منتخب الدنمارك بعد ذلك إلى مونديال جنوب افريقيا 2010 وخرج من دور المجموعات بعد أن احتل ثالث المجموعة الخامسة بعد هولندا واليابان.

 

تأهل منتخب الدنمارك إلى مونديال روسيا 2018 من بوابة الملحق الأوربي بعد تعادله مع جمهورية إيرلندا بدون أهداف في مباراة الذهاب وفوزه 5-1 في مباراة الإياب في دبلن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة