عروض أفلام التضامن الأجتماعي
عروض أفلام التضامن الأجتماعي


«النقاد»: أفلام التضامن وثيقة سينمائية هامة لتاريخ مصر الحديث

أمنية فرحات

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 10:32 م

أشاد النقاد خلال ندوة عروض أفلام التضامن الإجتماعي بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد عصام زكريا بمجموعة أفلام برنامج تكافل وكرامة.

 

شارك في الندوة المخرج مهند دياب، استشاري التوثيق المرئي بوزارة التضامن وإدارتها الناقدة الكبيرة ماجده موريس، أجمع النقاد والحضور بأن كانت لهم صورة ذهنية مغلوطة عن أفلام تقدمها وزارة وليست جهة فنية مختصة ولكن بعد مشاهدة الأفلام تغيرت الصورة تمامًا.

 

وأشادوا النقاد بالصورة والمحتوى السينمائي القوي والجمالي في الأفلام المقدمة ودورها الهام في التوعية بأهمية تلك البرامج التنموية وإعلام الجمهور بها وأجمع النقاد على أن هذه الأفلام سيعاد اكتشافها في المستقبل لأنها تعد وثيقة سينمائية هامة عن تاريخ مصر الحديث وبرامجها التنموية.

 

‎وقال مهند دياب، خلال الندوة أن هذه الأفلام تعتبر أفلام مرحلية عن برنامج تكافل وكرامه كفيلم «مستورة» الذي يمثل انطلاقة البرنامج وتطبيقية في الصعيد على لسان إحدى المستفيدات وهي مستورة.

 

‎وقال إن فيلم «كرامة» يتحدث عن التمكين الاقتصادي لاحدى مستفيدات تكافل وعن الكرامة التي يوفرها لكبار السن فضلا عن تسليط الضوء على لجان المساءلة المجتمعية والتي من شأنها التحقق من وصول الدعم لمستحقيه.

 

وكذلك باقي الأفلام والتي تتناول في كل فيلم منظور وتطور جديد للبرنامج ووصوله لمختلف المواطنين في ربوع مصرنا الحبيبة ‎يذكر أن البرنامج التكافل والكرامة جاء فى إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومهرجان الاسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية القصيرة.

 

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي، بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة