الوفد الصيني والفريق مهاب مميش
الوفد الصيني والفريق مهاب مميش


اليوم.. جولة للوفد الصيني بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شيماء مصطفى

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 08:54 ص

تختتم اليوم الأربعاء 18 أبريل 2018، فعاليات اليوم الثاني والأخير لمنتدى التعاون الصيني - الإفريقي «المناطق الاقتصادية إنجازات وخبرات»، بزيارة المنطقة الاقتصادية، و زيارة ميناء السخنة والمنطقة الصينية تيدا.

ويعقد المنتدى، تحت رعاية سفارة جمهورية الصين الشعبية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش، وتناول المنتدى نجاحات المناطق الاقتصادية والتجارية الصينية في الدول الإفريقية وربط الخبرات بين دول القارة السمراء والصين في هذا المجال.

يشارك في المنتدى وفوداً أجنبية من 6 دول إفريقية والوفد الاستشاري التابع للمجموعة الاستشارية الأجنبية لوزارة الخارجية الصينية، و ممثلي المناطق الاقتصادية، ومسئولي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويناقش المنتدى، الخبرات بين هذه الدول وتوطيد مجالات التعاون في المناطق الاقتصادية خاصة تلك المناطق المقامة من الجانب الصيني كأحد أهم الدول التي لها نجاحات في إقامة المناطق الاقتصادية في الدول الإفريقية.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، إن العلاقات بين الصين ومصر باعتبارها أحد دول إفريقيا علاقة شراكة إستراتيجية .

وأكد مهاب مميش، أن منطقة تيدا الصناعية في العين السخنة، هي تمثيل مشرف للاستثمار الصيني في مصر وأفريقيا.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية، أنه من المقرر عقد مؤتمر عن دفع الصين للمناطق الاقتصادية في مصر وأفريقيا ، خلال سبتمبر القادم، مؤكدا أنه يتم الإعلان عن مشروعات صينية في مجال المنسوجات قريبا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة