وكيل تعليم القليوبية: الدولة تهتم بإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل
وكيل تعليم القليوبية: الدولة تهتم بإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل


وكيل تعليم القليوبية: الدولة تهتم بإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل

أحمد عبدالكريم

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 12:16 م

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أن إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل هو الشغل الشاغل للدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها، بما ينعكس على الوطن لخلق جيل من المتميزين وظيفيا في مختلف القطاعات.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح فعاليات ورش عمل مشروع دعم تشغيل الشباب، أن المشروع يأتي في إطار خطة المديرية والتعليم الفني لتوفير فرص عمل للخريجين من أبناء التعليم الفني بمختلف تخصصاتهم وربطهم بسوق العمل الأمر الذي يستلزم آلية لتطوير نظام متابعة وتقييم الجودة بمدارس التعليم الفني وتعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص لتوفير فرص عمل للخريجين الجدد.


وأشار، إلى أنه تم استحداث وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل يتم من خلالها وضع آلية مستدامة لجمع وتحليل معلومات سوق العمل الإقليمية واستحداث البرامج القائمة على معلومات سوق العمل وتنفيذ برامج لتشغيل الشباب تستند على برامج ريادة الأعمال وبرامج الإرشاد والتوجيه المهني.


وقال عاطف سلامة وكيل المديرية، إن التعليم العام والفني يمثلان مضمار واحد والتعليم الفني هو عصب الحياة في مصر ويمثل قاطرة التنمية في الوطن ولذا فإننا من منطلق مسئوليتنا تجاه أبنائنا  نسعى للدفع  بخريجي التعليم الفني إلى مضمار التوظيف سعيا لمجتمع منتج قادر على العطاء ولمستقبل أفضل لمصر بخريجيها الأكفاء.


وأشار المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني، إلى أن هناك تعاونا بين التعليم الفني والمؤسسات العالمية ومن بينها مؤسسة GIZ لتطوير التعليم الفني تزامنا مع آليات وخطط تقوم بها المديرية والتعليم الفني ومنها وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل التي تعمل منذ عامين ولها مكونات للتدريب وريادة الأعمال والإرشاد والتوجيه.

 

كما تم استحداث فريق مركزي لخدمات التوظيف بمدرسة بنها الثانوية الميكانيكية وجارى عمل فروع بمختلف المراكز للتيسير على راغبي الحصول على الوظائف من الشباب وتصنيفهم والتواصل مع الشركات ومتابعة استقرارهم في العمل، إضافة للمدارس النوعية التي توفر وظائف لخريجيها فور تخرجهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة