الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء


كهرباء الإسكندرية: الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية بنسبة 100%

حنان الصاوي- عواد شكشك

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 01:49 م

 

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالمهندس حمدي عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء و ذلك لمتابعة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير.

واستعرض المهندس حمدي عكاشة تقريراً أوضح فيه الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

أوضح المهندس حمدي عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد للشبكة (للحد من نسبة الأعطال) بالإضافة لعدد من التوسعات ( لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة ) وذلك من خلال تنفيذ 45 محول، 76، 5 كم شبكة هوائية رباعية مطورة، 113 أعمدة خطوط هوائية جهد متوسط، 37، 8 كم كابلات جهد منخفض، 47 كم كابلات جهد متوسط، 2، 9 كم / مسار خطوط هوائية جهد متوسط.


وبالنسبة لخطة تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف عكاشة، أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بنسبة 100% بعدد (10) خطوط بأطوال تصل إلى حوالي 7، 4 كم بتكلفة 5، 206 مليون جنيه.


و أشار عكاشة إلى نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى فبراير الماضي وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالي 1541 حالة، وبلغت كمية التيار المسروق حوالي 6، 328 مليون ك.و.س، بقيمة تصل إلى حوالي 23، 946 مليون جنيه .


وأكد الدكتور محمد شاكر خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد من وصول الخدمة في أفضل صورها .

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.


وجدير بالذكر أن نطاق عمل شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الإسكندرية، مراقيا، منطقة الحمام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة