المهندسة ميرنا عارف
المهندسة ميرنا عارف


«شركة أمريكية»: مصر من أفضل 20 دولة بالعالم في إنتاج الغاز

حسن هريدي

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 03:15 م

أكدت المهندسة ميرنا عارف المدير الإقليمي للحلول الرقمية في مجال البترول والغاز بشركة «بيكرهيوز جى آي» الأمريكية، أن الاكتشافات الأخيرة للغاز في مصر وضعتها في مصاف أفضل 20 دولة على مستوى العالم من حيث احتياطيات وإنتاج الغاز الطبيعي.

 

وأشارت ميرنا عارف، إلى أن مصر تعتبر أحد الأسواق الرئيسية الواعدة للغاز عالمياً، جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر دول حوض البحر المتوسط "موك 2018"، وانعقاد جلسة بعنوان "مصر كمركز إقليمي للطاقة"، بمشاركة رؤساء ومسئولي عدد من شركات البترول العالمية العاملة في مصر.


وأوضحت، أن حقل غاز ظهر العملاق أحدث تغيرات كبيرة في خريطة الطاقة في مصر ويؤهلها إلى جانب ماتحقق من اكتشافات كبرى لكي تصبح دولة مصدرة للطاقة مستقبلاً، وأن تلعب دوراً محورياً كمركز لتجارة الغاز على المستوى الإقليمي.

 

وأضافت، أن مصر تعد من أهم الأسواق الجاذبة لاستثمارات الشركات المحلية والعالمية في البترول والغاز استنادا إلى ما تمتلكه من مقومات من موارد طبيعية وكوادر بشرية متميزة وخطط طموح للتطوير والتحديث.


وأشارت عارف، إلى أن قطاع البترول والغاز في مصر يشهد تحولات إيجابية، مؤكدة على الدور الهام لمشروع تطوير وتحديث القطاع الذي تتبنى الوزارة تنفيذه لتعزيز قدرات مصر التنافسية في السوق العالمية لتتحول إلى مركز إستراتيجي لتداول وتجارة الغاز والبترول إقليمياً.

 

وقالت، إن الإسهامات الايجابية للمشروع في إيجاد حلول لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع البترول وتحسين المناخ الاستثماري لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى جانب تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد مصر من البترول والغاز، فضلاً عن الدور الهام لمشروع التطوير والتحديث في تنمية مهارات الكوادر البشرية وإعداد الكفاءات والتأهيل للقيادة، لافتة إلى أن شركتها تدعم بقوة تنفيذ أهداف مشروع التطوير والتحديث من خلال شراكتها مع وزارة البترول في مشروع بوابة البحث والاستكشاف للمساهمة في الترويج للفرص الاستثمارية في مجال البحث عن البترول والغاز باستخدام الحلول الرقمية، مشيرة إلى أن ذلك يعد نقطة انطلاق للتوسع في تطبيق الحلول الرقمية في مجالات وأنشطة صناعة البترول المختلفة من تصنيع وتكرير ونقل وتوزيع الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة مصر كدولة جاذبة للاستثمارات البترولية .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة