منتخب السويد
منتخب السويد


روسيا 2018| السويد «قاهر الطليان» يعود بطموحات عالية في المونديال

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 03:40 م

تأهل منتخب السويد إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعد مفاجأة مدوية بإقصاء المنتخب الإيطالي في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

 

 

وعاد المنتخب السويدي للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل منذ 2006 عام، على حساب المنتخب الإيطالي الذي يغيب عن نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 60 عامًا، بالإضافة إلى صعودهم للملحق الأوروبي على حساب المنتخب الهولندي.

 

 

 

واحتل السويد المركز الثاني في المجموعة الأولى لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، خلف المنتخب الفرنسي، ليقصي هولندا من الصعود للملحق الأوروبي، وأوقعته القرعة أمام إيطاليا بطلة العالم 4 مرات، ولكن أحفاد «الفايكينج» حققوا المفاجأة الكبرى بالصعود على حساب الأتزوري بالفوز في لقاء الذهاب 1-0، والتعادل السلبي في العودة.

 

 

ويشارك السويد في المجموعة السادسة بدور الـ32 لمونديال روسيا مع منتخبات ألمانيا – حاملة اللقب – والمكسيك وكوريا الجنوبية.

 

 

ويعود أبرز إنجاز للسويد في كأس العالم لخمسينيات القرن الماضي عندما احتلت المركز الثالث في البرازيل 1950، قبل أن تبلغ النهائي في النسخة التي نظمتها عام 1958، وخسرتها لصالح البرازيل.

 

 

 

وتكرر ذلك السيناريو في نسخة 1994 عندما أنهى السويديون مشاركتهم في المركز الثالث بعد الهزيمة على يد السيليساو في نصف النهائي، بلغ المنتخب السويدي دور الستة عشر عامي 2002 و2006، لكنه فشل في الصعود لكأس العالم في نسختي 2010 و2014.

 

 

وتلقى المنتخب السويدي، خبر سار قبل أيام من بداية مونديال روسيا، عندما أعلن النجم المعتزل زالاتان إبراهيموفيتش عودته إلى قيادة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة