السيناريست محمد ورجاء والفنانة مرفت أمين في كواليس "بالحجم العائلي"
السيناريست محمد ورجاء والفنانة مرفت أمين في كواليس "بالحجم العائلي"


مؤلف «بالحجم العائلي» يكشف كواليس اختيار يحيى الفخراني للمسلسل

دعاء فودة

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 05:20 م

نفى السيناريست محمد رجاء، مؤلف مسلسل "بالحجم العائلي"، وجود علاقة بين أحداث مسلسله و"يتربى في عزو"، الذي قدمه يحيى الفخراني منذ عدة سنوات.


وأشار رجاء، إلى أن البعض ربط بين المسلسلين لأن "عزو" من الأعمال الشهيرة التي قدمها الفخراني، وله مكانة خاصة لدى الجمهور.

 

وأضاف : "غالبية ما يتم نشره عن مسلسل "بالحجم العائلي" حاليا ليس صحيحا، ويراهن في مسلسله على طريقة السرد وليس الحدوتة نفسها.

 

وعن تعاونه مع الفنان يحيى الفخراني، قال: "د.يحيى أعجبته طريقة تقديم مسلسلي "فوق مستوى الشبهات"، و"الحساب يجمع"، واللذان قدمتهما مع الفنانة يسرا وتحديدا الحوار، ولهذا أقترح على منتج "بالحجم العائلي" أن يتعاون معي في مسلسله القادم، وبالفعل قابلته وعرضت عليه أكثر من فكرة.


وأشار، إلى أن الفخراني أخبره بأنه يريد تقديم هذا العام عملا اجتماعيا مبهجا، وعندما عرضت عليه فكرة المسلسل أعجبته، وبدأت في سبتمبر الماضي في كتابة المسلسل، وكان يقرأ حلقة بحلقة، وملاحظاته كانت محددة جدا وبسيطة، وكان معجبا بالحدوتة وطريقة سردها".


وقال رجاء: "كتبت أولى الحلقات قبل تحديد اسم مخرج العمل، وبعد الحلقة الخامسة اقترحت أن تتولى إخراجه هالة خليل، لأني أحب أعمالها وبالتحديد فيلم أحلى الأوقات، ووافق د.يحيى على الترشيح".


وفيما يخص تصوير المسلسل في مرسى علم، قال: "تدور الأحداث بشكل عام في مكان ساحلي على البحر الأحمر، والمعاينات هي التي قادتنا إلى مرسى علم، ولكن هناك مشاهد سيتم تصويرها أيضا في القاهرة".


يذكر أن  مسلسل "بالحجم العائلي" من إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ويشارك في بطولته ميرفت أمين، ندى موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزي، لطيفة فهمي، ركين سعد، أحمد مجدي، ديانا هشام، عمر حسن يوسف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة