مسؤولو جمرك الأقصر والمضبوطات
مسؤولو جمرك الأقصر والمضبوطات


إحباط محاولة تهريب 27 «شيشة» إلكترونية بمطار الأقصر

عواد شكشك

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 08:52 م

تمكنت إدارة الوردية الثانية بجمرك مطار الأقصر الدولي برئاسة عمران هلال، من ضبط محاولة تهريب لعدد من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها.

 


وقال مصدر جمركي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء 18 أبريل، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طائرة الجزيرة القادمة من الكويت، اشتبه مدير إدارة الجمارك في الراكب «م. ص. م»، مهندس مصري، نظرًا لقصر المدة بين سفره وعودته.

 


وأضاف المصدر، أنه بتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة «X-RAY» بمعرفة مأمور الفحص محمد الليثي، بإشراف محمد يونس مدير إدارة الفحص بالأشعة، وتلاحظ وجود أجسام متماثلة ومعتمة.

 

ولفت المصدر، إلى أنه تشكلت لجنة لتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 27 شيشة إلكترونية، وكمية من المستلزمات الخاصة بها، مخبأة بين طيات ملابسه، وقدرت التعويضات الجمركية بمبلغ 54 ألفا و700 جنيه.

 

اتخذت الإجراءات القانونية وتحرر محضر ضبط جمركي رقم 32 ضد الراكب، وتم التحفظ على المضبوطات، وطلب الراكب التصالح مسددًا التعويض الجمركي المستحق والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك د. مجدي عبدالعزيز، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية د. طارق العزب، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة