أبو زقول أمير التنظيم الإرهابي بعد مقتله
أبو زقول أمير التنظيم الإرهابي بعد مقتله


بعد قضاء قوات الجيش الثالث عليه..

مصادر أمنية تكشف تفاصيل مثيرة حول دور «أبو زقول» في دعم الإرهاب بسيناء

إسلام الراجحي- محمد راضي- بهاء المهدي

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 10:22 م

 

كشفت مصادر أمنية تفاصيل مثيرة حول «أبو زقول» الذي يعد أخطر العناصر القيادية في تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، حيث أكدت انه ظل ٣ سنوات متمركزا في جبال منطقة العجمة الواقعة بين مدينة نخل بوسط سيناء ورأس سدر التابعة لمحافظة جنوب سيناء، وإنه كان يقود العناصر الإرهابية للهروب إلى جنوب سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف السياحة، لكن يقظة الأمن حالت دون تسلله وقد تم توزيع نشرات على الأكمنة للحد من تحركاته.


وأضافت المصادر – في تصريحات لبوابة أخبار اليوم- أن «أبو زقول» كان يقود عمليات استهداف القوات بمنطقة وسط سيناء وتولى زرع العبوات الناسفة في طريق الآليات العسكرية والاشتباك مع القوات باستخدام الأسلحة الثقيلة وقد رصدته أجهزة الأمن من خلال المصادر السرية.


وأكدت المصادر أن «أبو زقول» كان يتولى عمليات الدعم اللوجستى وإخفاء الذخيرة والمهمات الخاصة بأفراد وعناصر التنظيم.. وشارك قبل توليه إمارة أنصار بيت المقدس في عدة عمليات لتمويل عناصر التنظيم منها السطو المسلح على أموال مكاتب بريد خلال عام حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.


وشارك «أبو زقول»، فى تفجيرات دهب التي شهدتها شرم الشيخ عام 2005 وراح ضحيتها أكثر من 80 قتيلا من جنسيات مختلفة، وقام وقتها بإخفاء قائد جماعة التوحيد والجهاد والعقل المدبر والمخطط الرئيسي لتفجيرات شرم الشيخ وهو الإرهابي القيادي نصر خميس الملاحي والذي قام بالاختباء عند ناصر أبو زقول. 


وأوضحت المصادر انه فور وصول المعلومات لأجهزة الأمن حول اختباء المتهم بأحد الأوكار الجبلية تحركت قوات إنفاذ القانون تحت غطاء جوي نظرا لامتلاك تلك العناصر لمدافع مضادة للطائرات واقتحمت الوكر بعد تبادل لإطلاق النيران وهو ما أسفر عن تصفية الإرهابي البالغ من العمر ٣٨ عاما، الذي تولى لسنوات أمير تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بمنطقة وسط سيناء بعد القبض على الإرهابي عادل حبارة وإعدامه.


وكانت قوات الجيش الثالث الميداني، قد تمكنت من القضاء على ناصر أبو زقول «أمير التنظيم الإرهابي» في منطقة وسط سيناء، ووجهت ضربة قاصمة للجماعات الإرهابية في سيناء.


وقامت قوات الجيش الثالث في إطار جهودها للسيطرة على مناطق النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء، بمداهمة عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، وأسفرت عملية المداهمة عن القضاء على «أبو زقول» بعد تبادل كثيف لإطلاق النار، وعثر بحوزته على بندقية آلية، وقنبلتين يدويتين وكمية كبيرة من الذخائر و6 خزن بندقية آلية وجهاز اتصال لاسلكي.. ويواصل أبطال الجيش الثالث الميداني جهودهم للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة