وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


كهرباء جنوب الدلتا: تحويل 96 خط هوائى إلى أرضى بتكلفة 94 مليون جنيه

حنان الصاوي- عواد شكشك

الخميس، 19 أبريل 2018 - 10:45 ص

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالمهندس محمد عسل رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وذلك لمتابعة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بالشركة، و الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

أوضح المهندس محمد عسل فى بيان لوزارة الكهرباء اليوم، أنه بالنسبة للموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية والخطة الطموحة، تم الانتهاء من عدد من الإحلالات والتجديدات والتوسعات والمتمثلة فى تنفيذ 248 محول، 196 كشك معدنى، 34 لوحة جهد متوسط، و إحلال وتجديد 1352 عامود، 103 كم موصلات هوائية، 405، 7 كم كابلات، علاوة على الانتهاء من تنفيذ(8696) عامود، 136، 7 كم موصلات هوائية، (8، 5) كم كابلات، 8، 5) موزعات.

وحول الموقف التنفيذى لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أكد عسل أنه تم الانتهاء من عدد من العمليات تصل إلى 96 عملية بإجمالى أطوال 8، 4 كم فى عدد من المناطق تتمثل فى غرب الغربية، شرق الغربية، المنوفية، والقليوبية، بتكلفة 94 مليون جنيه.

كما استعرض عسل، نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى فبراير الماضى وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 1392 محضر، وبلغ إجمالى ما تم سداده 898 محضر بقيمة تصل إلى حوالى 2، 824192 مليون جنيه .

وفى إطار الإهتمام بنشر التوعية الخاصة بالترشيد قامت الشركة بإعداد " حملة أبدأ بنفسك .. الترشيد سلوك إنسانى ومنهج حياة " حيث تم من خلالها تطبيق ساعة لترشيد الاستهلاك يوميا من الساعه (9: 30 – 10: 30 ص) بداية من شهر سبتمبر 2017 حتى 31/3/2018 بداخل مبنى الشركة وأسفرت عن تحقيق نسبة وفر تصل إلى حوالى % 13، 44.

كما استعرض محمد عسل موقف المحطات الشمسية أعلى مبانى الشركة وملك الغير حتى 31/3/2018 والتى وصل عددها إلى41 محطة بإجمالى قدرة 832، 4 كيلووات، وجارى توريد وتركيب عدد 9 محطات شمسية فوتوفولطية تعمل بنظام On Grid أعلى مبانى الشركة بإجمالى قدرة 100 ك.وات .

و أشار عسل إلى أنه تم تطوير عدد من فروع الشركة وذلك للوصول بأعلى مستوى لخدمة المواطنين حيث تم الإنتهاء من تطوير فرع كهرباء كفر الزيات بقطاع غرب الغربية، فرع كهرباء منوف بقطاع المنوفية، فرع كهرباء سمنود بقطاع شرق الغربية.

وجارى العمل على تطوير فرع كهرباء تلا وفرع كهرباء أشمون بقطاع المنوفية، وفرع كهرباء قها بقطاع القليوبية، وفرع كهرباء قطور بقطاع الغربية غرب، وجارى تطوير مبانى القطاعات الرئيسية بقطاع غرب الغربية، وقطاع المنوفية، وقطاع القليوبية .

وأكد الدكتور محمد شاكر، خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها . وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة،.

وجدير بالذكر أن نطاق عمل شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل المنوفية، القليوبية، الغربية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة