المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى


رئيسة المركز التكنولوجي بأسوان: نجحنا فى القضاء على الفساد لإنهاء مصالح المواطنين

حسام صدقة

الخميس، 19 أبريل 2018 - 04:18 م

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى لمحافظة أسوان، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، لليوم الثانى، وذلك بحضور المحافظ اللواء مجدى حجازي.

 

وأكدت أمل فهمى، رئيسه المركز، لوفد البرلمان أن هذا المركز نجح فى القضاء على «اللف كعب داير» للمواطنين بمركز إدفو بأسوان، بعد المعاناة التى كانوا يعانوها فى المصالح الحكومية.

 

ولفتت إلى أن المركز عمل أيضا على محاربة الفساد والمحسوبية وتقديم الرشوة فى إنهاء مصالح المواطنين، مشيرة إلى أن المركز يعمل على تقديم خدمات إنهاء تراخيص البناء ورخص المحلات بأنواعها والإعلانات والأشغال والتشغيل وغيرها من الطلبات التى تهم المواطنين يوميا.

 

ويضم الوفد كل من رئيس اللجنة أحمد السجينى، محمد الحسينى وكيل اللجنة، محمد الدامى أمين سر، والنائب عبد الحميد كمال، النائب فتحى الشرقاوى، والنائب بدوى النويشى، والنائب  رشاد عبدالحميد، والنائب يسرى الأسيوطى، النائب نبيل شاهين، والنائبة سلوى أبو الوفا، وممثل وزارة التنمية المحلية، اللواء محمد البندارى، ورضا حسين أمين لجنة  الإدارة المحلية.

 

يشار إلى أن الزيارة تأتى بعد أيام من موافقة اللجنة على قانون  تنمية جنوب مصر، المقدم من الحكومة،  وذلك  في إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

 

وينص مشروع القانون أيضًا على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموي، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة