صورة مجمعة صورة مجمعة

فنانون ضحايا الخادمات.. أبرزهم دينا ونادية الجندي

محمد فاروق الخميس، 19 أبريل 2018 - 08:34 م

انتشرت في الآونة الأخيرة، نشاطات إجرامية لخادمات «خانوا الأمانة» عبر قيامهم بسرقة أصحاب الشقق التي عملن بها، وهناك سجل حافل لخادمات الفنانات والمشاهير، واللاتي اقترفن جرائم سرقة حتى أصبحن قنبلة موقوتة داخل منازل المصريين، ونجح رجال قوات الأمن المصرية في استرجاع مسروقات وضبط الجناة وتقديمهم للقضاء، وتعتمد معظم الفنانات على الخادمات لمساعدتهن في المنزل، لانشغالهن لوقت طويل في الأعمال الفنية.

 


 تنشر «بوابة أخبار اليوم » أبرز وقائع المشاهير مع خادماتهن اللاتي قمن بوقائع سرقة : 

 

ليلى علوي وشقة الزمالك

الفنانة ليلى علوي، وقعت ضحية لجرائم الخادمات، فتعرضت لسرقة مجوهراتها ومقتنيات ثمنية، ليتم البحث والتحري عن الخادمات اللاتي عملن معها، قبل أن تثبت التحريات قيام إحدى الخادمات بسرقتها خلال عملية النقل من شقة السادس من أكتوبر إلي شقة الزوجية بالزمالك. 

 

ساندرا نشأت والخادمة السودانية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة،من القبض على خادمة سودانية لسرقتها مبلغ 50 ألف جنيه، و5500 دولار أمريكي من شقة المخرجة ساندرا نشأت بمنطقة الأزبكية، بعدما تلقى قسم شرطة الأزبكية بلاغًا تتهم فيه المخرجة خادمتها «مارشلينا دانيال» 35 سنة، السودانية الجنسية، بسرقة هذا المبلغ والفرار هاربة.


نرمين الفقي وشيرين

الخادمة «شيرين»، كانت كلمة السر في البلاغ الذي تقدمت بها الفنانة نرمين الفقي بتعرضها للسرقة، واتهمت خادمتها بالتورط في هذا الحادث، وبعد ثلاثة أيام ألقت مباحث القاهرة القبض على الخادمة التي هربت بعد السرقة إلى مسقط رأسها في محافظة البحيرة، وأرشدت الخادمة إلى مكان المسروقات.

 

 نورا والمخدر

أما واقعة الفنانة المعتزلة نورا، فكانت مختلفة فقد غافلتها خادمتها ودست لها المخدر في العصير لتقوم بسرقة شقتها والاستيلاء على هاتفي محمول ولاب توب ومبلغ مالي، وتركتها بالمنزل وهربت، لتقوم نجلة شقيقتها الفنانة مي نور الشريف بالاتصال بالقسم والإبلاغ عن واقعة السرقة، وعلى الفور بدأت أجهزة الأمن جهودها لضبط الخادمة.

 

ماجدة زكي  والحقائب

أما الفنانة ماجدة زكي، فلها حكاية مختلفة مع الخادمات، حيث تلقت اتصالا من سائقها بأنه ضبط خادمتها أثناء خروجها من المنزل في مدينة 6 أكتوبر، ولاحظ السائق أن الخادمة السنغالية كانت تحمل عدة حقائب، الأمر الذي أثار شكوكه، فاقترب من الخادمة.


وبتفتيش الحقائب وجد أنها استولت على ملابس ومبالغ مالية وأرادت الهروب، وطلبت ماجدة زكي منه التحفظ عليها واتصلت بمديرية أمن أكتوبر لتحرر محضرا بالواقعة.

 
 الراقصة دينا والمجوهرات

الممثلة والراقصة الاستعراضية دينا كان لها أيضا نصيب من حوادث السرقة، حيث ذهبت إلى قسم الشرطة للإبلاغ عن اختفاء مجوهرات بقيمة 1000 ألف جنيه، متهمة خادمها بالسرقة، وبالفعل أثبتت التحريات أن الخادم هو الذي قام بالسرقة لمروره بضائقة مالية، وتمت إعادة المسروقات، فيما أحيل السارق إلى النيابة التي تولت التحقيق، ورفضت دينا توسلات أهل السارق للتنازل عن المحضر. 

 

هالة صدقي وحفل زفاف

استغلت الخادمة خروج الفنانة هالة صدقي من المنزل لحضور حفل زفاف إحدى معارفها، فقامت بتكسير باب الخزانة التي تحتفظ فيها الفنانة بمجوهراتها، وسرقت ما قيمته 800 ألف جنيه وبعد عودتها اكتشفت واقعة السرقة لتقوم بإبلاغ قسم أكتوبر والذي لم يعثر عليها لعدم معرفة الفنانة بها من قبل.

 

نادية الجندى وتهديد بالقتل

 

كانت الفنانة نادية الجندي، واحدة من ضحايا الخادمات، بعدما تلقت عدد من رسائل التهديد بالقتل، لتكتشف بعد توجهها لقسم الشرطة، وتحريرها محضر بالواقعة، أن صاحب تلك الرسائل  هو زوج خادمتها، التي قامت منذ فترة بسرقتها  وصدر ضدها حكم بالحبس، ليبدأ زوجها في مطاردة الفنانة  من أرقام تليفونية مختلفة،  بتهديدها بالقتل للتنازل عن المحضر.  

 

محمود ياسين وشباك المطبخ

 

شهدت فيلا الفنان محمود ياسين حكاية مثيرة للجدل، بطلتها الخادمة التي اتهمت بالسرقة ، وألقت مباحث الجيزة القبض على الخادمة وابنتيها، بعد الاشتباه في سرقتهن عشرة آلاف جنيه من فيلا محمود ياسين بالجيزة، وأحلن إلى النيابة للتحقيق.


وتبين من التحريات أن ابنتي الخادمة، كانتا في زيارة لوالدتهما بفيلا محمود ياسين، وأنها أعطتهما المبلغ بعد سرقته، وبعد انصراف ابنتيها، حاولت الخادمة الهرب من شباك المطبخ، إلا أنها سقطت على الأرض فأصيبت بإصابات عدة بأنحاء متفرقة بالجسم ونقلت إلى المستشفى


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة