محمد صلاح
محمد صلاح


4 إنجازات أهلت محمد صلاح للتتويج بلقب الأفضل في «البريميرليج»

محمد أنور

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 12:12 ص

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن أن اللاعب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، وهداف الدوري الإنجليزي، قد حسم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لصالحه قبل موعد الإعلان الرسمي يوم الأحد المقبل.

 

وأعلنت رابطة المحترفين الإنجليزية، عن أسماء 6 لاعبين يتنافسون على الجائزة وهم: المصري محمد صلاح نجم ليفربول والبريطاني هاري كين نجم توتنهام، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، إضافة إلى ثلاثي مانشستر سيتي (البلجيكي كيفين دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني ديفيد سيلفا).

 

وقال محمد صلاح، خلال تصريحاته لشبكة «ESPN» البرازيلية: » من وجهة نظري أستحق الفوز بهذه الجائزة، وهذا لا يقلل من شأن زملائي الآخرين مثل كين ودي بروين، اللذان يستحقونها، باختصار إننا جميعا ساهمنا في تحقيق الفوز لأنديتنا«.

 

وترصد »بوابة أخبار اليوم«، أبرز المشاهد التي أهلت صلاح للتويج بالجائزة عن جدارة:

 

1- تربع محمد صلاح على صدارة الهادفين في أقوى دوريات العالم، يعتبر صلاح حاليًا أفضل هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 30 هدفًا، متفوقًا على منافسيه وخاصًة هاري كين، الذي يتبعه برصيد 26 هدف.

 

2- تتويج محمد صلاح بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي،تأتي عقب تتويجه بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج، كأول لاعب يحصدها ثلاث مرات في نسخة واحدة بتاريخ البطولة، مما يجعله قاب قوسين أو أدنى من التتويج بنفس الجائزة لكن على مدار الموسم.

 

3- محمد صلاح حديث العالم الكروي، فصلاح  له شعبية سيطرت على الصفحات الأولى من الصحف الأوروبية وليست الإنجليزية فقط، ويتوقع له جميع المحللين الرياضيين تتويجه بعد المستويات الرائعة التي قدمها وأبهر بها العالم، لاسيما بعد كسره العديد من الأرقام القياسية بالدوري.

 

 4- المساهمة في تأهيل فريقه »الريدز« لنصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة بعد غياب على حساب المان سيتي، فقد نجح صلاح في التألق والتسجيل على بطل البريميرليج المان سيتي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة