معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري
معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري


بمركز المؤتمرات ..

2 مايو.. انطلاق معرض التصميم والحرف اليدوية «مصري»

أمنية فرحات

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 03:26 م

تحت شعار"تصميمات يدوية بروح عصرية" تنظم وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) معرضها الأول خلال عام 2018 معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري" المتخصص في عرض تصميمات الحرف اليدوية، على مساحة 4000م٢، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، في الفترة من 2 إلى 5 مايو القادم.

 

 

ويأتي هذا المعرض من ضمن مبادرات وزارة التضامن الإجتماعى و جمعية المصدرين المصريين لقطاع الحرف اليدوية، و التى تهدف إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية، وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير.

 

 

وأوضحت غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض التصميم والحرف اليديويه أحد المنتجات الجديدة لوزارة التضامن ويهدف الى الجمع بين أصحاب الحرف اليدوية المهرة والمصممين الذين يمتلكون فنون التصميم الراقى المواكب لأحدث الصيحات ليتم المزج بين التراثى اليدوى والتصميمات الحديثه فنحصل على منتجات قادرة على المنافسة وقابلة للتصدير ،ويدعم المعرض الشباب بشكل اساسى سواء من المصممين أو اصحاب الحرف اليدوية.

 

 

وأكدت والى ان معارض ديارنا مستمرة وتهدف إلي دعم جمعيات الأسر المنتجة وقد تم وضع خطة طموحه لإقامة أربعة معارض لديارنا. فى حين ان معرض التصميم والحرف اليدوية يهدف إلى تطوير تصميمات الحرف اليدوية وإضافة لمسات عصرية على تلك الحرف لتناسب جميع الأذواق ومتطلبات المستهلكين الحالية. ويقام علي هامش المعرض سلسلة محاضرات وورش تدريبية.

 

 

من جانبه قال خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين: "هدفنا هو دعم مصمم ومُصَنع المنتجات اليدوية المصرية وتنمية قدراته التنافسية على المستوى المحلي والدول، كما أن هذا المعرض ســــــــــيكون بمثابة حلقة الوصل بين مصممى المنتجات وبين مصنعى المنتجات اليدوية وهو ما سيساهم فى زيادة الجودة و القيمة المضافة و التنافسية".

 

 

وتتمثل الأهمية الاقتصادية للصناعات اليدوية فى إمكانية توفير فرص عمل أكبر عن طريق تخصيص موارد أقل مقارنة بمتطلبات الصناعات الأخرى وقابليتها لاستيعاب وتشغيل أعداد كبيرة من القوى العاملة بمؤهلات تعليمية منخفضة . إلى جانب المرونة في الانتشار في مختلف محافظات ومناطق الجمهورية التي يتوفر بها خامات أولية بما يؤدي إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الريف والحضر، والاستفادة من الخامات المحلية وخاصة المتوفرة بكميات اقتصادية، وانخفاض التكاليف اللازمة للتدريب، لاعتمادها أساساً على أسلوب التدريب أثناء العمل فضلاً عن استخدامها في الغالب للتقنيات البسيطة غير المعقدة.

 

 

ومن المقرر أن يتم خلال المعرض، عرض وبيع تصميمات مختلفة ومتنوعة لجميع أنواع الحرف اليدوية والتى تشتمل على كافة المصنوعات التي تنتج من الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، و الجلود ووحدات الإضاءة والشموع، والاكسسوارات من مختلف المحافظات. ويقام غدا الأحد مؤتمر صحفي بمقر وزارةالتضامن الاجتماعي لإعلان كامل تفاصيل المعرض

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة