الرئيس التنزاني يرحب بمحلب
الرئيس التنزاني يرحب بمحلب


خلال استقباله محلب

رئيس تنزانيا يبدي إعجابه بتجربة مصر الاقتصادية ويرغب في نقلها لبلاده

محمد هنداوي

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 03:55 م

استقبل الرئيس التنزاني جون ما جوفولى،  المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والذى يقوم حاليا بزيارة إلى تنزانيا.

 

وخلال اللقاء، نقل المهندس محلب، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لشقيقه التنزاني، موضحا أن زيارته لتنزانيا تأتي تكليفا من  الرئيس السيسي  لمتابعة نتائج الزيارة التي قام بها  الرئيس لتنزانيا في أغسطس ٢٠١٧، كما تأتي استكمالا لما أسفرت عنه اللجنة المشتركة التي عقدت بين البلدين في يناير الماضي، وأشار محلب، إلى تطلع القاهرة  للزيارة المرتقبة للرئيس التنزاني في القريب العاجل.  

 

من جانبه، عبر الرئيس التنزاني عن خالص امتنانه وتقديره لزيارة المهندس محلب، والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، معربا عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب وقت، كما أشار الرئيس التنزاني إلى أنه وخلال تواجده في مصر حرص على الاطلاع على التجربة المصرية وزيارة المشروعات التنموية والقومية المختلفة الجاري تنفيذها، مبديا إعجابه الشديد بالتجربة المصرية في هذا الشأن ورغبته في نقلها إلى بلاده. 

 

كما تناول الجانبان سبل تعزير العلاقات في المجالات الاقتصادية المختلفة، بما يحقق المنفعة المتبادلة والتنمية والرخاء للشعبين الشقيقين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة