بسنت فهمى
بسنت فهمى


فيديو.. خبيرة مصرفية: الشعب سيشعر بتحسن في أحواله المعيشية خلال الفترة المقبلة

رضا خليل

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 11:22 م

قالت عضو مجلس النواب، والخبيرة المصرفية الدكتورة بسنت فهمي إنه من المتوقع أن يشعر الشعب المصري بتحسن في أحواله المعيشية خلال الفترة المقبلة، وذلك مع انخفاض نسبة التضخم والذي ينعكس بدوره على الأسعار، ومن ثم يشعر المواطن بتحسن في مستوى معيشته، منوها أن البطالة والإسكان والمرور أهم القضايا التي سيتم حلها.
 
وأضافت «فهمي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "ما وراء الحدث"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة 20 ابريل أنة سيتم انخفاض وتراجع أسعار اللحوم والأسماك والخضراوات الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن أسعار الأجهزة الكهربائية لن تزيد بشكل ملحوظ، منوهة أن مجلس النواب يقدر دائما تخوف الشعب من ارتفاع الأسعار .
 
وتابعت: "النتائج التي ظهرت في الاقتصاد المصري بعد تنفيذ برنامج الإصلاح مبشرة للغاية، لافتة إلى أن جميع المؤشرات إيجابية للغاية سواء فيما يختص بزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي وانخفاض معدلات التضخم والبطالة وانخفاض العجز في الموازنة العامة للدولة.

وأشارت «فهمي»، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تصارع بين النمو والتنمية أكثر بكثير مما نتوقع، لافتة إلى أنه أصبح لدينا طفرة في النمو والتنمية مشددة على أن مصر أمامها العديد من التحديات الآن ولكن الصعب مر، متابعة: "أنجزنا الفترة العصيبة في خطة الإصلاح الاقتصادي".

وشدد «فهمي» على أن نتائج أداء الاقتصاد المصري مشجعة سواء للمستثمر المحلي أو الأجنبي، حيث أن كل المؤشرات إيجابية للغاية، منوهة أن مصر وفقت في كل المشروعات التي تم تنفيذها، وكان لها عائد إيجابي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة