الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت


بمشاركة 65 شركة كبرى

انطلاق ملتقى جامعة القاهرة الثاني للتوظيف والتدريب.. غدا

مروة فهمي

السبت، 21 أبريل 2018 - 10:19 ص

تطلق جامعة القاهرة  غدا الأحد 22 أبريل،  ولمدة يومين الملتقى الثاني للتشغيل والتدريب بمشاركة نحو 65 شركة كبرى تمثل قطاعات البنوك والتأمين، والتشييد والبناء، والبترول والتعدين، والاتصالات، والصيدلة، والتعليم.

 

ويفتتح الملتقى بالمكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعي، د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بحضور د. عمرو عزت سلامة الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، ود. علي عبد الرحمن رئيس جامعة القاهرة الأسبق ومحافظ الجيزة السابق، ونواب رئيس الجامعة،  وأعضاء رابطة خريجي جامعة القاهرة، ورؤساء وممثلي الشركات المشاركة بالملتقى.

 

وقال د. محمد عثمان الخشت في تصريحات خاصة للبوابة لـ «أخباراليوم»  إن الجامعة تعمل على أن يكون لدي الطالب مهارات ريادة الأعمال وأن تكون لدية القدرة علي عمل مشروع أو الالتحاق بسوق العمل الخاص، موضحاً أن ملتقيات التوظيف مهمة في توفير فرص عمل للخريجين، والأهم من ذلك التدريب في ريادة الأعمال وفتح آفاق للخريجين لعمل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تحتاجها الدولة.

 

وأعلن د. سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم تخصص مساحات داخل المكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعي بالأدوار الأول والثالث والخامس للشركات والمؤسسات المساهمة في الملتقي، حيث يتم عقد اللقاءات مع الطلاب، مشيراً إلى أن الملتقى الثاني للتشغيل والتدريب الذي تنظمه الجامعة لطلابها وخريجيها للعام الثاني علي التوالي، يستهدف بناء علاقات فاعلة بين خريجي الجامعة وعالم قطاع الأعمال وتوفير العديد من فرص العمل للخريجين، بالإضافة إلي التدريب من خلال ورش العمل التي تقام علي هامش الملتقي بحضور الطلاب. 
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة