أحمد خيري
أحمد خيري


«التعليم» تعقد ورشة عمل للعاملين في مجال التخطيط والمشروعات

منةالله ممدوح

السبت، 21 أبريل 2018 - 01:10 م

 

صرح الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإدارة المركزية للتخطيط والجودة عقدت ورشة عمل للعاملين في مجال التخطيط والمشروعات على مستوى جميع المديريات التعليمية.        

من جانبها، أكدت ألفت عبد الرحيم فرغلي، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، خلال كلمتها بالورشة على «ضرورة التفريق بين إعداد الخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية، ومعرفة صياغة المؤشر، مع بيان مفهوم المؤشر، وأنه يختلف تمامًا عن البيان الإحصائى، ولابد من مراعاة أسس التخطيط السليم عند إعداد أى خطة، وكيفية توظيفها وتطبيقها».

وأشادت «فرغلي» بمجهود فريق العمل من الإدارة العامة لدعم اللامركزية والتعاون المستمر مع الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات في توظيف التكنولوجيا لخدمة المدرسة والمديريات بما يحقق لنا مؤشرات الأداء في الخطة والبرامج والسياسة العامة للتعليم.

وأشارت «فرغلي» إلى أهمية التدريب على كيفية استخدام التكنولوجيا وموقع الوزارة في معرفة الوضع الراهن لمؤسسات التعليم، وأيضًا الاستفادة من البرنامج الإلكتروني الذي تم اعداده بمعرفة الإدارة المركزية للتخطيط والجودة للتواصل المستمر مع المديريات والمدارس في تقييم الأداء ومؤشرات الأداء.         

ومن جهتها، أوضحت د. هاما منصور، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات أن ورشة العمل تمت بالتعاون مع الإدارة العامة لدعم اللامركزية، حيث قام محمد راضي، مدير عام الإدارة بتدريب الحاضرين على كيفية استخدام الموقع ورفع متابعة الخطة التنفيذية عليه.

وقامت هاما منصور، بتدريب الحاضرين على إعداد الخطة التنفيذية للمديريات التعليمية «٢٠١٩/٢٠١٨»، في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة «رؤية مصر ٢٠٣٠»، وبرنامج الحكومة «٢٠١٨/٢٠١٦»، والسياسات وخطة التعليم بالوزارة، وتحليل الوضع الراهن بالمديرية، وخطط الإدارات النوعية والتعليمية بالمديرية، والرؤية المستقبلية لكل مديرية، وأيضًا حثهم على تقديم الدعم الفني اللازم لجميع الإدارات التعليمية والإدارات النوعية بالمديرية لإعداد خطط تشغيلية لهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة