جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


قطاع الأعمال يبحث مع «صحة الإمارات» التعاون في مجال الأدوية

نرمين سليمان

السبت، 21 أبريل 2018 - 01:14 م

 

استقبل خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، د. أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة الإماراتية،  واستعرض اللقاء سبل وأوجه التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام العاملة فى مجال إنتاج وتجارة الأدوية.


شارك في الاجتماع د. ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، ود.أحمد حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وأبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتي في ظل العلاقات الطيبة والوطيدة التي تجمع بين البلدين على كافة الأصعدة.


وقال «بدوي» إن الوزارة لديها خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية التابعة لها سواء في مجال صناعة الدواء أو عمليات التجارة والتسويق، مستعرضًا ملامح خطة تطوير المصانع والمخازن والفروع التابعة للشركات، وكذلك فرص الشراكة الاستثمارية المتاحة بالشركات وإمكانية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين فيما يخص إنشاء مصانع جديدة أو فروع ونقاط توزيع للمنتجات.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أنه يتم السعي للتوسع في صناعة الدواء واغتنام الفرص المتاحة في السوق المصري الضخم في ضوء ما تتمتع به الشركات التابعة من قدرات عالية، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة في تمويل عمليات إعادة الهيكلة.

وطلب «الوزير» من إدارة الشركة القابضة إعداد ملف شامل بشأن خطة تطوير الشركات التابعة لها والفرص الاستثمارية المتاحة وعرضه على الجانب الإماراتي لبحث إمكانية التعاون والشراكة في عملية إعادة الهيكلة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة الإماراتية رغبته فى التعاون مع شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ودعم العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تمثل سوقا كبيرا بتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وكذلك إبرام مصر للعديد من اتفاقيات التبادل التجاري على المستوى العربي والإفريقي والدولي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة