الجامعة العمالية بأسوان
الجامعة العمالية بأسوان


ندوة بالجامعة العمالية بأسوان حول «سوق العمل بعد التخرج»

وائل المزيكي

السبت، 21 أبريل 2018 - 04:31 م

 

نظمت الجامعة العمالية بأسوان بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الإنسانية، ندوة تثقيفية لطلاب الجامعة العمالية بأسوان حول الاستعدادات لسوق العمل بعنوان «ماذا بعد التخرج».


وقال لواء د. مصطفى جمعة، رئيس فرع الجامعة العمالية أسوان، إننا نتبع فكرًا جديدًا يهدف إلى تسليح الخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لإعداد خريجي الجامعة العمالية لمرحلة ما بعد التخرج من خلال طرح أفكار جديدة وتنمية قدراتهم لإعدادهم لسوق العمل.

 

وأضاف «جمعة» أنه من المقرر أن نقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة من الندوات والتدريبات النوعية المتخصصة بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دعم الإعلام المحلي بأسوان في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والسلامة والصحة المهنية ورقابة الجودة وغيرها من المجالات التي يحتاجها الخريج.


في سياق متصل، قال عبدالله أبو الحمد، رئيس مؤسسة دعم الإعلام المحلي بأسوان، إننا ركزنا في الندوة علي ثلاثة محاور هي مرحلة الاستقلال المالي عن الأهل والخطوات الواجب فعلها ما بعد التخرج من الجامعة والأفكار الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونحن بصدد تنفيذ العديد من البرامج بالتعاون مع الجامعة في فترة الاجازة الصيفية.


وأوضح د. حسن الشقطي، وكيل كلية التجارة بأسوان، إلى أن المحافظة تذخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة ومنها انشاء مجمع متكامل لصناعة وتعبئة التمور ودعا الشباب للاستثمار في هذا القطاع خاصة وأن أسوان بها أكثر من مليون نخلة مثمرة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة