الفلفل
الفلفل


تعرف على إرشادات مزراعي «الملوخية» و«الباذنجان» لزيادة الإنتاج

عادل إسماعيل

الأحد، 22 أبريل 2018 - 12:03 م

 

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة، عددًا من التوصيات الإرشادية لمزارعي الملوخية والفلفل والباذنجان والتي يجب مرعاتها خلال التعامل مع المحاصيل خلال شهر مايو المقبل.

الملوخية

أكدت إدارة البساتين في توصياتها الإرشادية، أنه يجب على مزارعي الملوخية خلال شهر مايو، أخذ الحشة الأولي عند وصول النباتات المنزرعة في مارس إلي الطول المناسب (30 إلي 35 سم ) مع ترك مساحات لإنتاج البذور ويجب إضافة السماد الكيماوي لزراعات الشهر أبريل بمعدل ( 100 كجم سوبر فوسفات الكالسيوم + 50 كجم سماد أزوتي ) للفدان ثم الري، كما يجب مكافحة دودة ورق القطن بالمبيدات الموصي بها مع مراعاة اتباع فترة السلامة للمبيد المستخدم .

 الفلفل والباذنجان

أوضحت إدارة البساتين في توصياتها الإرشادية، أنه يجب على مزارعي الفلفل والباذنجان خلال شهر مايو، أنه يجب إجراء العزيق المنتظم لزراعات العروة الصيفية من الفلفل والباذنجان بحيث تكون النباتات وسط الخطوط مع تنقية الحشائش أولاً بأول، بالإضافة إلى الاستمرار في مكافحة الذبابة البيضاء ومرض البياض والعنكبوت الأحمر وحفار ساق الباذنجان بالمبيدات الموصي بها .

كما أوصت إدارة البساتين بإضافة الدفعة الثانية للإسمدة بمعدل ( 100 كجم نترات نشادر + 50 كجم سوبر فوسفات + 50 كجم سلفات بوتاسيوم ) للفدان، مع الاستمرار  في جمع محصول الفلفل الأخضر للعروة الشتوية وجمع محصول فلفل الصوب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة