عاطف عبد اللطيف عاطف عبد اللطيف

عبد اللطيف: استقطاب عدد كبير للسيّاح العرب خلال الفترة القادمة

مي سيد الأحد، 22 أبريل 2018 - 12:14 م


قال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء، إن مصر تنتظرها  فرصًا واعدة في استقطاب عدد كبير من السياحة العربية والخليجية خلال الفترة القادمة.

 

وأشار عاطف في تصريحات صحفية له اليوم، أن نسبة السياحة العربية في مصر من جملة السياحة الوافدة لا تتعدى 5% تقريبًا، ويكفى أن نقول أن السياحة العربية  صدّرت لمصر في 2017 قرابة 2.5 مليون سائح عربي، وكان على رأس هذه الدول السعودية بحوالي 670 ألف سائح  والأردن 212 ألف سائح  والكويت 177 ألفًاً ولبنان 108 آلاف سائح و العراق 91 ألف سائح وتونس 52 ألفًا.


وقال عاطف إن الفرصة مواتية لاستقطاب أكبر قدر من السياحة العربية من خلال مشاركتنا في سوق السياحة والسفر بدبي الذي تبدأ فعاليته اليوم ولمدة 4 أيام  بمشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم و حضور أكثر من 40 ألف شخص.


وذكر عاطف عبد اللطيف، أن مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى وعلى رأسه وزيرة السياحة النشيطة د. رانيا المشاط سيكون له دور كبير في استقطاب السياحة العربية لمصر في ظل الأفكار الجديدة والتسويق بشكل مختلف هذا العام .


ودعا عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون إلى ضرورة توفير احتياجات السائح العربي في السياحة بمصر من خلال تسهيل عملية دخول اليخوت إلى الموانئ المصرية وتوفير شقق فندقية فاخرة، حيث أن السائح العربي يفضل السياحة مع أسرته والعيش على طبيعته، وناشد عاطف بضرورة إعداد برامج سياحية تناسب السائح العربي من خلال السياحة الشاطئية والترفيهية في القاهرة والمدن الساحلية والتسويق بشكل أكبر للمقاصد السياحية المصرية مع التسويق أيضًا بشكل كبير للسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر، التي تلقى اهتمامًا كبيرًا حاليًا وخاصة بالمدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة  .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة