البطاقات التموينية
البطاقات التموينية


«التموين»: رفض600 ألف طلب إصدار بطاقة تموينية

منى ماهر

الأحد، 22 أبريل 2018 - 12:37 م

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، محمد سويد، أن هناك ما يقرب من 600 ألف طلب لإصدار البطاقات التموينية، تم رفضه إما لعدم استكمال البيانات أو لوجود خطأ في البيانات، مشيرا إلى أن استكمال إصدار هذه البطاقات يتوقف على سرعة تلبية المواطنين للإجراءات.

وأضاف سويد، في تصريحات صحفية له، أن وزارة التموين ليست جهة لإصدار البطاقات التموينية وإنما جهة تتلقى الطلبات فقط، كما تم تسليم مليون بطاقة خلال 3 شهور ومنذ بدء المنظومة في 15 يناير 2018.

واعتذر المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية محمد سويد عن عدم عمل الدعاية الكافية للمنظومة الجديدة لتوعية المواطنين بخطواتها.

يذكر أن منظومة استخراج بطاقات التموين، تتضمن إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم (91237) بقيمة 1 جنيه، بعد التقدم بطلب «بدل الفاقد أو التالف أو فصل اجتماعي أو إصدار جديد للفئات المستثناه»،  إلى أحد مكاتب التموين، على أن يكون رقم التليفون مسجلًا باسم صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية، على أن يتم استلام البطاقة خلال 15 يومًا أو 21 يوم شاملة أيام العطل.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال - في بيان سابق - إن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات وخاصة التأخير في الإصدار، لافتًا إلى أن المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة المواطن يحصل على الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم (91237).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة