على عبد العال
على عبد العال


رئيس النواب: القلق من مشاركة الأجانب بالاستثمارات انتهى

حسام صدقة

الأحد، 22 أبريل 2018 - 03:03 م

قال رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، إن القلق الذي يثار عن مشاركة أي شريك أجنبي في استثمارات مصرية حكومية أو في القطاع الخاص لم يعد في محلة، خاصة أننا أمام تشريعات موزونة.
 

 

وأكد "عبد العال"، في الجلسة العامة للبرلمان أثناء مناقشة تعديلات قانون الهيئة القومية للأنفاق، أننا كنا أمام تجارب سيئة ولكن الوضع الآن اختلف، لافتا إلى أن التطوير والنهوض لن يتم للدولة المصرية إلا بمشاركة القطاع الخاص.

 

 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن إحدى الدول الأوربية أتاحت الفرصة للشريك الأجنبي، وهى الآن متطورة وحققت معدلات مذهلة، مضيفا: "مشاركة القطاع الخاص والشريك الأجنبى لم تعد مقلقة إطلاقا".

 

 

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة د. علي عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983 بإنشاء الهيئة القومية لأنفاق، وذلك من حيث المبدأ.

 

وتستهدف الحكومة من مشروع القانون - وفقا لتقرير لجنة النقل والمواصلات التي ناقشته – التوسع في أنشطة هيئة الأنفاق، بإضافة تخصصات جديدة وتنفيذ أعمال إضافية تتفق مع مجال عملها ومنها مشروعات لصالح الغير، تشمل تصميم وإنشاء مشروعات النقل السككي بالجر الكهربائي (السكة الحديد ومترو الأنفاق والمترو الخفيف والترامواي)، وعمل دراسات جدوى المشروعات والدراسات والبحوث والأعمال الاستشارية، وذلك لصالح الوزارات والجهات الحكومية أو الشركات والمؤسسات المحلية، مع السماح بممارسة ذلك النشاط بالخارج بعد موافقة وزير النقل، وفي جميع الأحوال يجوز تنفيذ أعمالها مع جهات أجنبية بالداخل أو تنفيذها بالخارج بعد موافقة وزير النقل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة