وزير التعليم العالى يبحث سبل تيسير الإجراءات على الطلاب الصوماليين الدارسين فى مصر
وزير التعليم العالى يبحث سبل تيسير الإجراءات على الطلاب الصوماليين الدارسين فى مصر


«عبد الغفار» يبحث تيسير الإجراءات على الطلاب الصوماليين فى مصر

مروة فهمي

الأحد، 22 أبريل 2018 - 03:32 م

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والصومال، مشيراً إلى حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير على الطلاب الصوماليين الدارسين فى مصر.

 

جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم الأحد، عبد الغني محمد وعيس السفير الصومالى بالقاهرة، ومحمود محمد عبد الله المستشار الثقافى الصومالى بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

 

بحث الجانبان آليات تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين فى المجالات التعليمية والثقافية، وخاصة ما يتعلق بشئون الطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم وزيادة المنح الدراسية للطلاب الصوماليين سواء فى مرحلتى البكالوريوس أو الدراسات العليا.

 

ووعد الوزير خلال اللقاء بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات المطلوبة للدارسين الصوماليين فى مصر، وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة، وحل كافة المشكلات التى تواجه الطلبة الصوماليين.

 

ومن جانبه وجه السفير الصومالى الشكر للحكومة المصرية على الدعم الذى تقدمه للصومال، وخاصة وزارة التعليم العالى لدعمها ومساندتها للطلبة الصوماليين الدارسين بالجامعات المصرية. 

 

شهد اللقاء الدكتور كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة