غادة والى
غادة والى


وزيرة التضامن للشباب: التدريب أهم سبل الحصول على الوظائف

أمنية فرحات

الأحد، 22 أبريل 2018 - 04:04 م

شاركت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، حفل افتتاح الملتقى الثاني للتشغيل والتدريب بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، وعمرو موسى بصفته رئيس جمعية خريجي جامعة القاهرة.

 

وقالت «والى»، خلال الجلسة الافتتاحية، «إن البطالة أحد أهم المشاكل التى تواجه مصر وخصوصا بطالة بين الإناث، وهو ما يؤكد أهمية ملتقيات التوظيف، خصوصا التي تقام فى الجامعات وتجمع بين عدد كبير من التخصصات».

 

وأضافت: «نتمنى أن تشمل ورش العمل فى الملتقى محاضرات عن قيم العمل، وضرورة وتقدير العامل الذي يحقق فارقا في مجتمعه، لأن الكرامة الحقيقية لا تتحقق إلا بالعمل».

 

ونصحت الوزيرة الشباب بأن يبذلوا الجهد للحصول على الوظيفة، وذلك من خلال التدريب المستمر الذي يزودهم بالمهارات اللازمة، والذي يعد أحد الأدوات الهامة للتأهيل لسوق العمل وفتح مجالات وآفاق مختلفة لريادة الأعمال وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر التي تبني اقتصاديات الدول.

 

ودعت وزيرة التضامن إدارة ملتقى التوظيف لدعوة الجمعيات الأهلية الكبرى للمشاركة فى الملتقى، وعرض ما لديها من فرص عمل فى المشروعات المختلفة التي تنفذها.

 

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أجنحة الملتقى المختلفة، التى ضمت أكثر من 60 شركة  تمثل  قطاعات البنوك والتأمين، والتشييد والبناء، والبترول والتعدين، والاتصالات، والصيدلة، والتعليم والتكنولوجيا ويستمر على مدى يومي 22- 23 إبريل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة